رئيس التحرير: عادل صبري 11:03 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الكفراوي بعد فوزه بتقديرية الدولة: الجائزة تأخرت كثيرًا

الكفراوي بعد فوزه بتقديرية الدولة: الجائزة تأخرت كثيرًا

فن وثقافة

القاص سعيد الكفراوي

الكفراوي بعد فوزه بتقديرية الدولة: الجائزة تأخرت كثيرًا

آية فتحي 05 يونيو 2016 16:08

قال القاص سعيد الكفراوي بعد حصوله على جائزة الدولة التقديرية فى الآداب إنه لم يكن منتظر الجائزة ﻷنها غابت عنه كثيرًا، فكل كتاب جيل الستينات حصلوا عليها وتأخرت عنه هو، ولكنها جاءت في النهاية.


وأشار الكفراوي في تصريح خاص لـ"مصر العربية" إن الجائزة كانت تتويج لمشواره مع الكتابة كان بطل هذا المشوار القرية المصرية، بالنموذج الخاص بقرية كفر حجازي، مسقط رأسه بطقوسها واحلامها وناسها وزمانها، وأنه يهدي تلك الجائزة لقريته، ولزوجته.


وأعرب الكفراوي عن أماله بأن تخرج الثقافة المصرية من أزمتها وتستعيد عافيتها، وتكون الأم للثقافة العربية مثلما كانت في زمن مضى، حيث كانت علامة على التنوير وتفتح العقل والسعي نحو الحرية وفعل الحرية.


وكان المجلس الأعلى للثقافة أعلن عن أسماء الفائزين بجائزة الدولة التقديرية فى الآداب وهم القاص سعيد الكفراوى، والشاعر أحمد سويلم، و عضو مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر صلاح الراوي.


جاء ذلك خلال إعلان المجلس الأعلى للثقافة   عن الفائزين بجوائز الدولة لعام 2016 وهم النيل وقيمتها 400 ألف جنيه، التقديرية قيمتها 200 ألف جنيه، التفوق قيمتها 100 ألف جنيه، التشجيعية قيمتها 50 ألف جنيه،  بحضور الكاتب الصحفى حلمي النمنم، وزير الثقافة، د.أمل الصبان الأمين، العام للمجلس الأعلى للثقافة.


يذكر أن قيمة كل جائزة من جوائز الدولة التقديرية 200000جنيه وميدالية ذهبية، ولا يجوز تقسيمها أو منحها لشخص واحد أكثر من مرة واحدة، وعدد جــوائز الدولـة التقديرية المخصصة عشــرة جـــوائز (ثـلاثة للفنون – ثــلاثة للآداب – أربـــعة للعـلوم الاجتماعية).

اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان