رئيس التحرير: عادل صبري 02:53 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

فاروق شوشة لمصر العربية : جائزة النيل هدية الوطن لي

فاروق شوشة لمصر العربية : جائزة النيل هدية الوطن لي

فن وثقافة

الشاعر فاروق شوشة

فاروق شوشة لمصر العربية : جائزة النيل هدية الوطن لي

آية فتحي 05 يونيو 2016 15:42

وصف الشاعر فاروق شوشة حصوله على جائزة النيل في فرع الآداب بأنها جائزة الوطن له بعد حياة مليئة بالعمل والانشعال بالقضايا الثقافية والإبداع، ﻷنها تعد أعلى جائزة تقدمها مصر لابنائها من المبدعين والعاملين في شتى المجالات .


وقال شوشة في تصريح خاص لـ"مصر العربية" إنه استقبل الجائزة بشكر كبير لنخبة العقول التي كانت تصوت على الجائزة وهم كبار المثقفين وأهل الفن، ﻷن اجتماعهم على اسم معين للفوز بالجائزة هو تكريم كبير لهذا الشخص.
 

وأضاف شوشة أنه مشغول في الفترة الحالية بعمر اللغة العربية وبقرائاته وبإنجاز مجلدت" لغتنا الجميلة" التي تمثل أجمل انجازاته الشخصية والأدبية.


وكان  المجلس اﻷعلى للثقافة قد أعلن عن أسماء الفائزين في جائزة النيل، اليوم الأحد 5 يونيو 2016 ففازت الفنانة ماجدة صباحي في فرع  الفنون، وفي  فرع الآداب فاز الشاعر والكاتب فاروق شوشه، أما فرع العلوم الاجتماعية فزت الدكتورة ليلى تكلا.


جاء ذلك خلال إعلان المجلس الأعلى للثقافة   عن الفائزين بجوائز الدولة لعام 2016 وهم النيل وقيمتها 400 ألف جنيه، التقديرية قيمتها 200 ألف جنيه، التفوق قيمتها 100 ألف جنيه، التشجيعية قيمتها 50 ألف جنيه،  بحضور الكاتب الصحفى حلمي النمنم، وزير الثقافة، د.أمل الصبان الأمين، العام للمجلس الأعلى للثقافة.
 

جدير بالذكر أن قيمة كل جائزة من جوائز النيل 400000ألف جنية  وميدالية ذهبية, ولا يـجوز تقسيمها أو مــنحها لشخص واحد في ذات الفرع أكثر من مرة واحدة، وعدد جوائز النيل المخصصة ثلاثة واحده للفنون، واحده للآداب، واحده للعلوم الاجتماعية.

اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان