رئيس التحرير: عادل صبري 04:49 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

زين العابدين فؤاد : جائزة الدولة لن تغير معتقداتي

زين العابدين فؤاد :  جائزة  الدولة لن تغير معتقداتي

فن وثقافة

الشاعر زين العابدين فؤاد

زين العابدين فؤاد : جائزة الدولة لن تغير معتقداتي

آية فتحي 05 يونيو 2016 14:28

أعرب الشاعر زين العابدين فؤاد عن سعادته بفوزه  جائزة الدولة للتفوق فى الآداب، والتي أعلن عنها المجلس الأعلى للثقافة اليوم الأحد 5 يونيو 2016، مشيرًا أن تلك الجائزة هي أول تكريم رسمي له ولكن هذا لن يغير من مواقفه المعارضة قائلًا :”مفيش أي جائزة ستغير ما أعتقده مهما كبرت أو صغرت".

وأشار فؤاد في تصريح خاص لـ"مصر العربية" أن سعادته بالفوز بدأت منذ ترشيحه للجائزة وخاصة أنه من رشحه لها كان "أتيليه جماعة الكتاب"، وهو وافق على الترشيح للجائزة من خلالها ﻷنها جهة غير رسمية.

 

وتوجه زين العابدين فؤاد بالشكر لكل من أدلوا بصوتهم له وخاصة أنه يعتبر نفسه خارج الاعتبارت الرسمية دائمًا، موضحًا أنه سينفق أموال الجائزة على نشر الكتب، وخاصة انه بصدد نشر كتاب له.
 

وأضاف زين العابدين فؤاد أن أكبر تكريم يشعر به عندما تتغنى أشعاره في الميادين الكبرى على لسان الشباب.

جدير بالذكر أن  جوائز الدولة للتفوق، يتقدم لها كل من يرغب في نيل إحدى هذه الجوائز إلى المجلس خلال ثلاثة أشهر من تاريخ الإعلان، ويمكن في الفترة نفسها الترشيح لهذه الجوائز من الهيئات المنصوص علىها في القانون.


 وقيمة كل جائزة من جوائز الدولة للتفوق 100000 ألف جنية (مائة ألف جنية) وميدالية فضية, ولا يجوز تقسيمها أو منحها لشخص واحد في ذات الفرع أكثر من مرة واحدة، وعدد جوائز الدولة للتفوق المخصصة من المجلس الأعلى للثقافة سبعة (جائزتان للفنون– جائزتان للآداب– ثلاث جوائز  للعلوم الاجتماعية).


اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان