رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فوز الكفراوي وسويلم والراوي بجائزة الدولة التقديرية بالآداب

فوز الكفراوي وسويلم والراوي بجائزة الدولة التقديرية بالآداب

فن وثقافة

القاص سعيد الكفراوي

فوز الكفراوي وسويلم والراوي بجائزة الدولة التقديرية بالآداب

آية فتحي 05 يونيو 2016 12:28

أعلن المجلس الأعلى للثقافة عن أسماء الفائزين بجائزة الدولة التقديرية فى الآداب وهم القاص سعيد الكفراوى، والشاعر أحمد سويلم، و عضو مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر صلاح الراوي.


جاء ذلك خلال إعلان المجلس الأعلى للثقافة   عن الفائزين بجوائز الدولة لعام 2016 وهم النيل وقيمتها 400 ألف جنيه، التقديرية قيمتها 200 ألف جنيه، التفوق قيمتها 100 ألف جنيه، التشجيعية قيمتها 50 ألف جنيه،  بحضور الكاتب الصحفى حلمي النمنم، وزير الثقافة، د.أمل الصبان الأمين، العام للمجلس الأعلى للثقافة.


يذكر أن قيمة كل جائزة من جوائز الدولة التقديرية 200000جنيه وميدالية ذهبية، ولا يجوز تقسيمها أو منحها لشخص واحد أكثر من مرة واحدة، وعدد جــوائز الدولـة التقديرية المخصصة عشــرة جـــوائز (ثـلاثة للفنون – ثــلاثة للآداب – أربـــعة للعـلوم الاجتماعية).
 

ويشترط فيمن يمنح الجائزة التقديرية أن تكون له مؤلفات أو أعمال أو بحوث سبق نشــرها أو عــرضها أو تنفيذها، وأن يكون لهذا الإنتاج قيمة علمية أو فنية أو أدبية ممتازة تظـهر فيه دقة البحث والابتكار, وأن يضيف إلى العلم أو الفن أو الأدب شيئًا جديدًا ينفع الوطـن خاصة والإنسانية عامة.

اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان