رئيس التحرير: عادل صبري 04:10 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

زين العابدين فؤاد وبهيج إسماعيل يفوزان بجائزة الدولة للتفوق بالآداب

زين العابدين فؤاد وبهيج إسماعيل يفوزان بجائزة الدولة للتفوق بالآداب

فن وثقافة

الشاعر زين العابدين فؤاد والكاتب بهيج إسماعيل

زين العابدين فؤاد وبهيج إسماعيل يفوزان بجائزة الدولة للتفوق بالآداب

آية فتحي 05 يونيو 2016 11:42

أعلن المجلس الأعلى للثقافة أسماء الفائزين بجائزة الدولة للتفوق فى الآداب، وهم الشاعر زين العابدين فؤاد، والفائز الثانى بجائزة الدولة للتفوق فى الآداب هوالكاتب المسرحي بهيج محمد إسماعيل.


وكان المجلس قد أعلن منذ قليل عن فوز المخرجة سميحة على محمود الغنيمى بجائزة الدولة للتفوق فى الفنون، كما حجبت جائزة الدولة للتفوق الثانية.


كما أعلن المجلس عن الفائزين بجائزة الدولة للتفوق فى العلوم الاجتماعية، وهم الدكتور عبد المجيد محمود عبد المجيد محمود، والفائز الثاني بجائزة الدولة للتفوق فى العلوم الاجتماعية
الدكتورخالد محمد مصطفى عزب، وحجبت الجائزة الثالثة من جائزة الدولة للتفوق فى العلوم الاجتماعية.


جدير بالذكر أن  جوائز الدولة للتفوق، يتقدم لها كل من يرغب في نيل إحدى هذه الجوائز إلى المجلس خلال ثلاثة أشهر من تاريخ الإعلان، ويمكن في الفترة نفسها الترشيح لهذه الجوائز من الهيئات المنصوص علىها في القانون.


 وقيمة كل جائزة من جوائز الدولة للتفوق 100000 ألف جنية (مائة ألف جنية) وميدالية فضية, ولا يجوز تقسيمها أو منحها لشخص واحد في ذات الفرع أكثر من مرة واحدة، وعدد جوائز الدولة للتفوق المخصصة من المجلس الأعلى للثقافة سبعة (جائزتان للفنون– جائزتان للآداب– ثلاث جوائز  للعلوم الاجتماعية).


اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان