رئيس التحرير: عادل صبري 07:02 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الثلاثاء..عالم الخيامية في لوحات معرض" فرحة"

الثلاثاء..عالم الخيامية في لوحات معرض فرحة

فن وثقافة

جانب من معرض فرحة

الثلاثاء..عالم الخيامية في لوحات معرض" فرحة"

سارة القصاص 04 يونيو 2016 12:41

تستقبل قاعة "الباب سليم"  بمتحف الفن المصري الحديث بدار الأوبرا المصرية، معرضًا تشكيليا بعنوان "فرحة" للفنانة سماء يحيى، وذلك يوم الثلاثاء 7 يونيو2016، في التاسعة مساء.


وقال الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، إن معرض الفنانة سماء يحيى تتميز لوحاته، بحالة فنية ووجدانية شديدة الخصوصية تعكس شخصيتها الفنية المرتبطة بقرائتها الواعية للحاضر ورؤيتها للمستقبل وشغفها وتأثرها بالتراث وتحديداً عالم الخيامية المُحمل بالزخارف.


وأضاف سرور أن اللوحات تتميز بألوانها وأشكالها  مع نقوش وزخارف لها خصوصيتها ودلالاتها في الوجدان الشعبي الذي يخلق حالة من الفرحة.


وأشارت الفنانة سماء يحيى أن المعرض يضم أحدث لوحاتها التي حاولت من خلالها المزج بين عالمين مختلفين، عالمها الخاص وعالم الموروثات الثقافية الشعبية.

فجسدت اللوحات  هذه العلاقة بين عالم حالم، متفائل، شاعري، وبين عالم مشحون بالمعاني والدلالات المحفورة في وجداننا ولها سحرها ووقعها البصري المُتناغم مع رؤيتي الفنية، في صياغات تربط الماضي بالحاضر، والحاضر بالمستقبل،ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى 18 يونيو 2016.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان