رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزارة الثقافة تنتهي من وضع خريطة فعاليات رمضان

وزارة الثقافة تنتهي من وضع خريطة فعاليات رمضان

فن وثقافة

شارع المعز

وزارة الثقافة تنتهي من وضع خريطة فعاليات رمضان

سارة القصاص 03 يونيو 2016 13:52

تشهد الخريطة الرمضانية، التي انتهت وزارة الثقافة من وضع لمساتها الأخيرة، تنوعًا ملحوظًا في برامجها، والتي تبدأ أولى فعالياتها باحتفالية ليلة الرؤية بشارع المعز.

 

وبشكل تدريجي تبدأ المواقع الثقافية، في إقامة أنشطتها، إلى أن تنطلق بشكل فعلي في اليوم الخامس، وتمتد حتى التاسع والعشرين من شهر رمضان المقبل.

 

وبين الفني والتثقيفي والتوعوي، تقام العديد من الأنشطة دخل المواقع الثقافية والأثرية، مثل، قصرالأمير طاز، وحديقة الطفل بالسيدة زينب والمسرح الروماني.

 

وسيكون لحفلات الإنشاد الديني، والإبتهالات الصوفية، النصيب الأكبر من البرنامج الفني، والتي تقام تحت عنوان " ليالي المقامات الصحية" بمركز إبداع بيت السحيمي، وقصر بشتاك.

 

وتنظم خلال شهر رمضان العديد من الاحتفالات الوطنية، منها، ذكرى مرور 110 سنة علي حادثة دنشواي، والاحتفاء بثورة يونيو، فضلًا عن العيد القومي لمحافظة المنوفية.

 

وسيحظي الكتاب بدعم كبير خلال الشهر الكريم، من خلال إقامة معرض فيصل للكتاب، فضلًا عن سور أزبكية المجلس الاعلي للثقافة، بتخفيضات تصل الي 70 % .


و خصت الوزارة، الأطفال بعدد من الفعاليات والتي تقام بشكل يومي بحديقتي الطفل بالسيدة زينب، الفسطاط.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان