رئيس التحرير: عادل صبري 09:16 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

اليوم.. احتفالية "رمضان زمان" بشارع المعز

اليوم.. احتفالية رمضان زمان بشارع المعز

فن وثقافة

شارع المعز

اليوم.. احتفالية "رمضان زمان" بشارع المعز

سارة علي 02 يونيو 2016 12:40

تحت رعاية الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، يقيم متحف النسيج المصري، عصر اليوم الخميس، احتفالية خاصة بشارع المعز تحت عنوان " مهرجان رمضان زمان"، بمناسبة حلول الشهر المبارك.

 

وأوضحت إلهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، أن هذه الاحتفالية والتي تأتي بالتنسيق مع إدارة القاهرة التاريخية وجمعية مصر الإرادة وشرطة السياحة والآثار، تهدف إلى تعريف المجتمع المصري بالعادات الشعبية الرمضانية القديمة، في محاولة للحفاظ على الإرث الشعبي من الإندثار ومحاولة إحيائه من جديد.

 

وأضافت صلاح أن وزارة الآثار تعمل على تفعيل الدور المجتمعي للمتاحف المصرية بجميع أنحاء الجمهورية، بما يساهم في نشر الوعي الأثري وتعريف مختلف الفئات المجتمعية وخاصة الأطفال بتاريخهم ومورثاتهم الثقافية.

 

وتتضمن الاحتفالية مجموعة من الفعاليات، من بينها، جولة إرشادية داخل المتحف لعدد 25 طفل، و إقامة ورش فنية لصناعة الفوانيس، وتجميع 200 طفل أمام باب الفتوح.

 

وتلى ذلك جولة بشارع المعز للأطفال بالزى الأبيض والفوانيس يتقدمهم المسحراتي على حصان مزين؛ للإعلان عن حلول شهر رمضان، وتنتهي الجولة عند متحف النسيج المصري الساعة 6 مساءً لاستكمال الأجواء الرمضانية بتوزيع الحلوى على الأطفال.

 

هذا وتختتم الفعاليات بتقديم مجموعة من الفقرات الفنية في ساحة الناصر محمد بن قلاوون، تتضمن عرض للتنورة وفقرة للإنشاد الديني والإبتهالات الخاصة بشهر رمضان الكريم.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان