رئيس التحرير: عادل صبري 01:43 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الطبيب".. مجلة متخصصة في الطب بمصر والشرق الأوسط

الطبيب.. مجلة متخصصة في الطب بمصر والشرق الأوسط

فن وثقافة

غلاف مجلة الطبيب

"الطبيب".. مجلة متخصصة في الطب بمصر والشرق الأوسط

01 يونيو 2016 20:22

صدر  العدد الأول لمجلة "الطبيب"،  المتخصصة في مجال الطب بمصر  والشرق الأوسط، اليوم الأربعاء وتتناول كل ما يهم الطبيب من موضوعات وقضايا وأحداث اجتماعية وتتنوع موضوعاتها بين الاجتماعية والثقافية مع باقة من الحوارات مع أبرز أطباء مصر وزوجاتهم ومقالات متنوعة يكتبها كبار الكتاب من الأطباء.

 

ضمت المجلة إلى جانب حوار  مع الدكتور مجدي يعقوب عددًا من الموضوعات المهمة التي تناولت قانون المساءلة الطبية ومعاناة أطباء الاستقبال في المستشفيات ومتحف " قصر العيني " وحوارات مع الممثل بيومي فؤاد أبرز من مثلوا دور الطبيب في الدراما المصرية ومع الدكتورة منى مينا الأمين العام لنقابة أطباء مصر حول الإنفاق على قطاع الصحة وحوار آخر مع الدكتورة سوزان راغب زوجة الطبيب الدكتور وسيم السيسي أستاذ المسالك البولية والدكتور الأديب المبدع الدكتور نبيل فاروق الذي ترك الطب يوم فوزه بأول جائزة للقصة.

 

 

واشتملت المجلة على مقالات لكبار الكتاب من الأطباء على رأسها مقال "المنظومة الصحية في مصر كما نريدها" للدكتور حسام قنديل أستاذ جراحة القلب بقصر العيني ومقال بعنوان " الطب مختلف عن ميكانيكا إصلاح البشر " للدكتور خالد منتصر.

 

وأبرزت المجلة عددا من الموضوعات المتنوعة عن قصة عملية نادرة وأحد الطرق لتجديد العيادات الطبية وأهم قواعد التعقيم وأحدث الأجهزة الطبية في العالم.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان