رئيس التحرير: عادل صبري 06:41 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ردًا على أزمة المتعاقدين.. العناني يحيل المسؤولين للتحقيق

ردًا على أزمة المتعاقدين.. العناني يحيل المسؤولين للتحقيق

فن وثقافة

الدكتور خالد العناني

ردًا على أزمة المتعاقدين.. العناني يحيل المسؤولين للتحقيق

سارة علي 01 يونيو 2016 17:19

قابل الدكتور خالد العناني، وزير الاثار، اليوم الثلاثاء، مجموعة من ممثلي المتعاقدين بالوزارة، الذين لم تدرج أسماءهم في كشوف تحويل العمالة المؤقتة من باب سادس إلى باب أول؛ تمهيدًا لتثبيتهم بعد مرور 6 أشهر  طبقًا للقانون، وطمأنهم ووعدهم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة نحو حل هذه المشكلة في أسرع وقت.

 

وأحال العناني المسئولين بوزارة الآثار، الذين تقاعصوا وتباطئوا وتسببوا في حدوث هذه الأزمة، إلى النيابة الإدارية للتحقيق معهم.


وخاطب العناني وزير التخطيط الدكتور أشرف العربي، وطالبه بدراسة الموضوع برمته والتوجيه نحو اتخاذ الإجراء السليم بأقصى سرعة ممكنة؛ لتوفيق أوضاع المتعاقدين بوزارة الآثار قبل 30/4/2012، للإلحاق بزملائهم.


وعن المتعاقدين بعد 30/4/2012، قام وزير الآثار بمخاطبة مجلس الوزراء لدراسة الموضوع واتخاذ القرارات الملائمة نحو حل هذه الأزمة، وتوفيق أوضاعهم حيث أن هؤلاء المتعاقدين يعملون بالوزارة بعد صدور قانون رقم 19 لعام 2012، والذي ينص على حظر تشغيل العمالة الجديدة بالدولة.


وتجمهر عدد من كبير من العاملين المؤقتين، أمام وزارة الآثار؛ للمطالبة بمقابلة الدكتور خالد العناني، وعرض أزمتهم عليه، ومناقشة سبل حلها.

 

اقرأ ايضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان