رئيس التحرير: عادل صبري 07:39 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

البرامج الدينية ضيف شرف رمضان 2016

البرامج الدينية ضيف شرف رمضان 2016

فن وثقافة

البرامج الدينية في رمضان 2016

البرامج الدينية ضيف شرف رمضان 2016

سارة القصاص 01 يونيو 2016 14:50

في وسط زحام الدراما الرمضانية وتنافس القنوات فيما بينها على عرض المسلسلات، أصبحت البرامج الدينة وكأنها ضيوف شرف على الشاشات المصرية، فتعرض كل قناة برنامج واحد لأشهر الشيوخ، فاقتصرت البرامج على الأسماء التي لمعت على الساحة الفنية.


وترصد "مصر العربية" أشهر البرامج الدينية التي ستعرض على الشاشات الفضائية في رمضان 2016.

 

 الإيمان والعصر

 يُقدم الدكتورعمرو خالد البرنامج الاجتماعي التوعوي "الإيمان والعصر- الطريق للحياة" ويطرح فيه الكثير من العادات اليومية ويربطها بصحيح الدين، ويعتمد في تقديم البرنامج على طريقته الشيقة والجذابة في التواصل مع المُشاهدين ويذاع على قناة ام بي سي.



 
قُمرة

يُطلّ أحمد الشقيري ببرنامجه الجديد "قُمرة" على MBC مصر في رمضان، ليسلّط الضوء على العديد من الموضوعات الإجتماعية المُستمدّة من حياتنا اليومية المعاصرة، وذلك ضمن قالب شبابي توعوي هادف تتخلّله مسابقة تتيح للشباب التعبير عن آرائهم.
 

 

اللهمّ تَقَبَّل

وتطرح الدكتورة عبلة الكحلاوي في حلقات برنامجها اللهمّ تَقَبَّل العديد من الأفكار والرؤى التي تفتح أفاق روحانية للمشاهدين للتواصل مع فضائل الشهر الكريم على قناة ام بي سي.



 

فن الحياة

يقدم الداعية الإسلامي مصطفى حسني، برنامج "فن الحياة" على شاشة قناة النهار وقناة اقرأ.


ويسدي مصطفى حسني فيه بعض النصائح والإرشادات بشكل بسيط ومختلف، حيث يسرد كيفية قضاء شهر رمضان وأحب الأعمال إلى الله.



أيها المريد

يقدم الداعية الحبيب على الجفري، برنامج بعنوان "أيها المريد" وسيعرض قناة "سي بي سي" المصرية في رمضان 2016، ويهدف إلي إحياء ونشر معاني السلوك والسير إلى الله بمعناها السليم ومبناها القويم في الأمة بالوسائل العصرية.
 


 

العالم الأخير

ويقدم الشيخ السعودي محمد العريفي في رمضان برنامج  بعنوان  "العالم الاخير" وسيعرض على قناة المجد.
 

درجات المعرفة

ويقدم الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء، مفتي الجمهورية السابق، برنامج "درجات المعرفة" على شاشة "cbc" خلال شهر رمضان.

ويهدف البرنامج إلى توعية الشباب بمناهج التفكير المستقيم والوصول بهم إلى مستوى رائق من العلم، والتأكيد على موقف الدين من العلم والفكر، وهل للعقل والفكر حدود في التفكير والتعامل مع النصوص الشرعية.
 


 

نمارق مصفوفة

يقدم فضيلة الشيخ صالح بن عواد المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة الجزء الثاني من برنامجه الرمضاني "ونمارق مصفوفة".

وفي الحلقات يساعد كل مسلم ومسلمة في تفهم لغة القرآن والأمثال السائرة عند العرب، وفي معرفة أسباب نزول بعض الآيات الكريمة والتفيؤ تحت ظلالها، وكذلك الإقتباس من السنة النبوية المطهرة في الأحاديث.
 

"فتاوى رمضان"

وفي برنامج "فتاوي رمضان" تطرح أسئلة عن شهر رمضان، وفقه الصيام وآدابه، وفضائل القيام، والذي يذاع على قناة اقرأ.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان