رئيس التحرير: عادل صبري 10:48 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

برامج المقالب في رمضان.. ضحك من قلب الموت

برامج المقالب في رمضان.. ضحك من قلب الموت

فن وثقافة

برامج المقالب في رمضان 2016

برامج المقالب في رمضان.. ضحك من قلب الموت

سارة القصاص 31 مايو 2016 11:42

"صيحات.. بكاء.. ألفاظ خارجة.. ذعر.. إغماء.. ردود فعل غير متوقعة" عندما تضع هذه الكلمات بجانب بعضها البعض تُكَون صورة واحدة لـ"برامج المقالب" والتي تظل حديث المشاهدين خلال رمضان، وتطرح التساؤلات حول ما هل يقدم على الشاشة هو مجرد وجبة كوميدية أم موقف غير إنساني هو ضحك من قلب الموت.



وبالرغم من التناقدات إلا أن تلك النوعيه من البرامج تستهوى المشاهد ولذلك تحقق نسب مشاهدة عالية، على الرغم من أنها تدور في فلك واحد من الأفكار إلى الضيوف الذين يقعون فريسة لهذه البرامج، لكن يظل الفضول هو السر في نجاح برامج المقالب.


والموسم الرمضاني يعتبر ساحة لتلك النوعية من البرامج حيث يتسابق الجميع ليستقطب أكبر عدد من المشاهدين، من خلال أفكار جديدة وجريئة، إلا أنهم يقعون فريسة للتكرار الغير متعمد، فمثلًا فكرة برنامج "هاني في الأدغال" تشبه برنامج  "رامز قلب الأسد" والذي قدم سابقًا فكلاهما يعتمد على مواجهة الضيف للحيوانات المفترسة.


أما البرنامج الآخر الذي يقدمه خالد عليش هذا العام تحت عنوان "ميني داعش" يقترب من فكرة "رامز ثعلب الصحراء"والذي تدور فكرة كل منها اقتحام ملثمين للمكان الذي يتواجد فيه الضيوف ليشعرهم بأنهم في مواجهة الموت.

 

وترصد "مصر العربية" في هذا الموضوع برامج المقالب التي ستقدم خلال شهر رمضان 2016 على القنوات الفضائية:

 

وكعادته يطل علينا الفنان رامز جلال، على شاشة "أم بي سي" ببرنامج "رامز بيلعب بالنار"، وتدور فكرته حول استضافة أحد الضحايا من المشاهير داخل برج عملاق بالمغرب، وأثناء تكريمهم يحدث انفجار ضخم وواقعي داخل البرج، وتشتعل النيران فيه لتتم محاصرة الضيف وإجباره على الهروب.

 

واستضاف رامز جلال عدد من النجوم منهم: "راغب علامة، عمرو يوسف، أمير كرارة، سميرة سعيد، نرمين الفقي، عمرو مصطفي، صابر الرباعي، مي سليم، غادة عادل، حسن الرداد، أحمد رزق، تامر هجرس، دينا الشربيني، إدوارد، إنتصار، علا غانم، مها احمد، علاء مرسي، عبد الله مشرف، ملحم زين، فاتي جمالي، هدى سعد، مهيرة عبد العزيز، لجين عمران، الخليل كوميدي، صابر الرباعي، ستيفن سيجال".

 




وللسنة الثانية على التوالي، يقدم الفنان هاني رمزي، برنامج المقالب الجديد "هاني في الأدغال"، على قناة الحياة.
 

وتدور الفكرة البرنامج حول إثارة الذعر في نفوس الضيوف والمشاهير من خلال مواجهتهم بالحيوانات المفترسة وهم داخل عربة بالأدغال، مغطاه بقفص خارجي.


وبرنامج "هاني في الأدغال" هو التجربة الثانية لهاني رمزي في عالم برامج المقالب، بعد أن قدم العام الماضي برنامج "هبوط إضطراري".


 

ويخوض الإعلامي خالد عليش، تجربة جديدة لبرامج المقالب في رمضان المقبل بعنوان "ميني داعش" والذي يذاع على قناة النهار.
 

تدور فكرة البرنامج  حول استقطاب عدد من الشخصيات الفنية  إلى مكان مهجورة، ليكتشفوا بعدها أنها وكرًا للإرهابيين وتنظيم داعش الإرهابى، مما يضعه فى ورطة ليكون الخيار أمامهم إما التعاون مهم أو القتل.


يذكر أن، عليش قدم العام الماضي برنامج "100 ريختر" .
 

 

أما الفنان إدوارد، فيقدم برنامج مقالب كاميرا خفية بعنوان "إوعى يجيلك إدوارد" على شاشة ONTV.
 

و يظهر الفنان إدوارد في ثلاث شخصيات مختلفة،  ومن المقرر أن يجسد شخصية رجل صعيدي، ورجل عجوز، وإمرأة.
 

وتدور فكرة البرنامج على الكاميرا الخفية مع المواطنين في الشارع، وتم تسجيل البرنامج في شوارع وسط البلد.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان