رئيس التحرير: عادل صبري 03:34 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ميسون صقر توقع "في فمي لؤلؤة" .. 31 مايو

ميسون صقر توقع  في فمي لؤلؤة .. 31 مايو

فن وثقافة

غلاف رواية "في فمي لؤلؤة"

ميسون صقر توقع "في فمي لؤلؤة" .. 31 مايو

آية فتحي 29 مايو 2016 12:26

تنظم الدار المصرية اللبنانية حفل توقيع رواية "في فمي لؤلؤة" للكاتبة ميسون صقر، وذلك في تمام الساعة السابعة من مساء الثلاثاء 31 مايو 2016، في "الجاليري" بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.


ومن أجواء الرواية نقرأ:-

"كأن السحارة أصبحت مخزناً كبيراً، كلما أخرجت أمي شيئاً وقلنا انتهينا؛ عادت وأخرجت أشياء أخرى، إلى أن وصلت إلى صندوق صغير أحمر اللون مخملي الملمس على شكل قلب يفتح من المنتصف على شكل ضلفتين، فتحتهما وأخرجت عقداً لمع بحيث أغشى عينى من شدة جماله وبريقه، سحبته ووضعته حول عنقها. قلت: الله ما أجمله. لماذا لم تلبسه جدتى من قبل؟،ابتسمت وهي تقول :هو لي لبسته كثيراً، لكن في الآوانة الأخيرة ظل في سحارة أمي، صمتت لبرهة ثم قالت وصوتها يرتعش حزنًا ويداها تلمسان لآلئه التي أزدان بها عنقها، أنه يحمل تاريخاً كبيرًا من الوجع!".

 

ميسون صقر القاسمي، شاعرة وفنانة تشكيلية وروائية إماراتية من الشارقة، مقيمة ما بين القاهرة والإمارات، من أعمالها رواية "ريحانة" ومن دواوينها الشعرية "هكذا أسمي الأشياء، الآخر في عتمته، البيت".

 

اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان