رئيس التحرير: عادل صبري 04:44 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

النمنم : مكتبة المنيا العامة ستبث التعاليم التربوية

النمنم : مكتبة المنيا العامة ستبث التعاليم التربوية

فن وثقافة

افتتاح مكتبة المنيا العامة

النمنم : مكتبة المنيا العامة ستبث التعاليم التربوية

آية فتحي 29 مايو 2016 12:08

افتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، ود.أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، واللواء طارق نصر، محافظ المنيا، مكتبة المنيا العامة، بحضور مدير عام ثقافة المنيا دكتور شعيب خلف.


استقبلت فرقة المنيا للفنون الشعبية "قصور الثقافة" الوزراء في بداية الحفل، ثم  عرض فني لأطفال مدرسة اللغات.


وأكد حلمي النمنم على أهمية وجود هذه المكتبة التي تعمل علي بث التعاليم التربوية في نفوس الأطفال والروح التثقيفية والعلمية لدي الشباب، مضيفاً أن هذه المكتبات تعمل على خلق روح الإبداع والتميز من خلال رفع الوعي الثقافي وتوسيع مدارك العقول في شتي المجالات.
 

وشدد أحمد زكي على أهمية الترابط بين أبناء المجتمع الواحد والتماسك فيما بينهم واستمرار علاقات الود والاحترام بين أفراد المجتمع، وعلى أهمية الولاء والانتماء للوطن الذي ننعم فيه بالأمن والأمان، وأن مصر من أعظم شعوب العالم حيث بها مقومات سياحية كبيرة فهي تحتوي علي ثلث آثار العالم متمنياً تكاتف كل الجهود للنهوض بالمجتمع.
 

كما رحب محافظ المنيا في كلمته بالضيوف شاكراً دعم وزارة الثقافة في تجهيز المكتبة التي تعد منارة ثقافية في محافظة المنيا، مشدداً على اهتمامه بتفعيل دور مكتبات قصور وبيوت  الثقافة في المحافظة.
 

أعقب ذلك تفقد أقسام المكتبة التي تبلغ مساحاتها ٢٦٦٨م وتقدم العديد من الأنشطة والخدمات المعرفية  ضمت عدد من القاعات قاعة إطلاع الأطفال، قاعات إطلاع كبار، قاعات تدريب، قاعة تدريب للكبار، المسرح، الركن الأخضر، قاعة المؤتمرات، الكافيتريا.  
 

واختتمت الفعاليات بعرض فني لفرقة كورال أطفال قصر ثقافة المنيا التي عدة فقرات فنية بقيادة المايسترو عصام الشاذلي.



اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان