رئيس التحرير: عادل صبري 02:21 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

من أمام هرم أوناس.. وقفة بالشموع حدادًا على أرواح ضحايا الطائرة

من أمام هرم أوناس.. وقفة بالشموع حدادًا على أرواح ضحايا الطائرة

فن وثقافة

هرم أوناس.. أرشفية

من أمام هرم أوناس.. وقفة بالشموع حدادًا على أرواح ضحايا الطائرة

سارة علي 26 مايو 2016 13:28

يشارك الدكتور خالد العناني، وزير الآثار،في وقفة بالشموع أمام هرم "أوناس"، لمدة خمس دقائق، حدًدا على أرواح شهداء الطائرة المنكوبة.

 

يأتي ذلك خلال افتتاح وزير الآثار، مساء اليوم، هرم "أوناس"، وثلاث مقابر أثرية هم، "عنخ ما حور" و "نفر سشم بتاح" و "نمتي مَس" من عصر الدولتين القديمة والحديثة بجبانة سقارة، بحضور عدد من مديري البعثات المصرية والأجنبية العاملة بمصر، ووفد من مديري المعاهد الأجنبية للآثار، ووفد من وزارة الآثار يضم كل من الدكتور محمود عفيفي، رئيس قطاع الآثار المصرية، والمهندس وعد الله أبو العلا، رئيس قطاع المشروعات، والدكتور هشام الليثي، مدير عام مركز تسجيل الآثار المصرية.

 

وأشار العناني إلى أن افتتاح هرم "أوناس"  والمقابر الثلاثة، هو ثمار للتعاون المشترك بين وزارة الآثار و البعثات الأثرية المصرية  والأجنبية العاملة في جمهورية مصر العربية، مؤكدًا أن المرحلة المقبلة ستشهد تعزيز سبل التعاون فيما بينهم في إطار الضوابط والمواثيق الدولية والقيم العلمية والأثرية والأخلاقية المعمول بها بما يضمن تحقيق النفع الأكبر للطرفين.  

 

وأوضح العناني أن هذه الافتتاحات تأتي في إطار الخطة التي تتبعها الوزارة لفتح مزارات أثرية جديدة لتنشيط حركة السياحة المحلية والعالمية الوافدة إلى مصر والترويج لها، الأمر الذي يعد خطوة نحو استعادة مصر مكانتها العالمية بين الدول كقبلة للسائحين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان