رئيس التحرير: عادل صبري 02:29 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

1000 بعثة للطلاب المبتكرين والموهوبين

1000 بعثة للطلاب المبتكرين والموهوبين

فن وثقافة

طلاب جامعة-ارشيف

1000 بعثة للطلاب المبتكرين والموهوبين

أ ش أ 30 سبتمبر 2013 15:26

أعلن الدكتور إبراهيم راجح مستشار وزير التعليم العاليللأنشطة الطلابية عن تخصيص ألف بعثة ومنحة علمية للطلاب المبتكرين والموهوبين بالجامعات المصرية.

 

جاء ذلك اليوم خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العلميالثانيللأبحاثوالابتكارات الطلابية للجامعات المصرية الذي نظمته جامعة المنصورة،ويستمر لمدة 3 أيام بمشاركة 16 جامعة مصرية من خلال 91 بحثًا علميًا بالإضافة إلى 28 ابتكارا واختراعًا لعدد من الطلاب الموهوبين بالمراحل الدراسية للتعليم ما قبل الجامعي.

 

قال راجح إنه سيتم تطبيق نظام الأيزو على إدارات رعاية الطلاب بالجامعات المصرية بهدف تطويرها، داعيا إلى تطوير المناهج والأنشطة الدراسية لتواكب سوق العمل،كما طالب بتفعيل العمل الجماعيالطلابيوالاهتمام بمؤسسات المجتمع المدني وربط التعليم الجامعي بمرحلة التعليم ما قبل الجامعي،لافتًا إلى أن الوزارة تدرس حاليًا مشروعًا لرعاية 250 باحثًا ومبتكرًا كنواة لشباب العلماء.

وأشارراجح إلى أنه سيتم عقد اجتماع بجامعة الإسكندرية الأسبوع المقبل لتطوير اللائحة الطلابية من خلال دراسة اللوائح الطلابية المطبقة بعدد من الجامعات الأجنبية.

 

من جانبه، طالب الدكتور السيد عبد الخالق رئيس جامعة المنصورة خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بتوقيع بروتوكول للتعاون بين مديرية التربية والتعليم وجامعة المنصورة في مجال البحث العلمي،مشيرًا إلى أنه تم إنشاء 3 مكاتب بالجامعة لخدمة البحث العلمي لإعطاء المنح وبراءات الاختراع للطلاب الموهوبين والمبتكرين ونقل أبحاثهم المتميزة إلى مجالات التكنولوجيا والصناعة بالمجتمع.

 

وأعلن عبد الخالق عنافتتاح وحدة الميكروسكوب الإلكتروني بالجامعة الأسبوع المقبل باستثمارات قدرها 7 ملايين جنيه،مشيرًا إلى أنه سيتم تطوير واستكمال مكونات الوحدة لتصل تكلفتها الإجمالية إلى 11 مليون جنيه.

 

وأكد رئيس جامعة المنصورة أهمية العلم والتكنولوجيا وضرورة الاعتماد على التعليم المتميز من خلال البرامج التعليمية الحديثة،لافتًا إلى استعداد جامعة المنصورة لاستقبال مؤتمر الجامعات العربية والآسيوية في شهر ديسمبر القادم بحضور 200 من رؤساء الجامعات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان