رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رغم الحروب.. الدراما السورية تنافس في المارثون الرمضاني 2016

رغم الحروب.. الدراما السورية تنافس في المارثون الرمضاني 2016

فن وثقافة

الدراما السورية تشارك في المارثون الرمضاني 2016

رغم الحروب.. الدراما السورية تنافس في المارثون الرمضاني 2016

كرمه أيمن 25 مايو 2016 14:59

لم تستطع الحروب والأزمات عبر العصور أن تنتصر على الفن والإبداع، وفي أحلك الظروف نجد أن الفن يتطور والمواهب تتجلى على السطح، وليثبت أنه أحد الأسحلة المهمة في المقاومة.


ومن تحت الركام، ومع أصوات الانفجارات، يظهر بصيص النور من داخل عدسة الكاميرا، لتقول أن سوريا قادرة على المواصلة ومتواجده تحت وطأة الحروب وفي أصعب الظروف.

وتحدى الدراما السوريا وتشارك في السباق الرمضاني 2016، بخمس مسلسلات هم: "خاتون"، و"عطر الشام"، و"باب الحارة"، و"نص يوم"، "جريمة شغف".

 

"عطر الشام":
 

ومن داخل البيئة الشامية، ينافس المسلسل السوري "عطر الشام" في الموسم الرمضاني هذا العام.

وتدور أحداث المسلسل في فترة العشرينات راصدًا الحياة الاجتماعية مع بدايات الاحتلال الفرنسي، في قالب مشوق لا يخلو من الحب والأمل.

"عطر الشام" بطولة رشيد عساف، وزهير رمضان، ومنى واصف، وصباح جزائري، ووفاء موصللي، وهو من تأليف مروان قاووق، وإنتاج شركة «قبنض» للإنتاج الفني، وأخراج محمد زهير.


 

"جريمة شغف":

في إنتاج عربي مشترك "لبناني سوري مصري" ينافس مسلسل "جريمة شغف" في المارثون الرمضاني.

ويحكي المسلسل قصة خمس نساء يحاولن قتل رجل تورّط معهن بحكايات عدّة، ولكل منهنّ أسباب ودوافع مختلفة لملاحقته.
 

"جريمة شغف" بطولة قصي الخولي، منى واصف وأمل عرفة وناظلي الروّاس من سورية، ونادين الراسي وتقلا شمعون ومجدي مشموشي من لبنان، ونجلاء بدر وجميلة عوض من مصر، وسيناريو نور شيشكلي، إخراج وليد ناصيف.

 

"نص يوم":

في إطار مليء بالرومانسية والحركة، يشارك المسلسل السوري اللبناني "نص يوم" في السباق الرمضاني هذا اليوم.

والمسلسل بطولة تيم حسن ونادين جيم، اللذان سبقا وتعاونا خلال مشاركتهما في رمضان 2015 في مسلسل "تشيللو".

"نص يوم" من تأليف باسم سلكا، وإنتاج صادق الصباح، وإخراج سامر برقاوي، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي مليء بالحركة والرومانسية.



"باب الحارة 8”:


وفي ثامن أجزاءه، يشارك المسلسل الدمشقي "باب الحارة" في الموسم الرمضاني 2016، تدور قصته حول الحياة الاجتماعية في دمشق خلال فترة الاحتلال الفرنسي.

وينضم للجزء الثامن عدد من النجوم منهم سلاف فواخرجي وشذى حسون وأسعد فضة، بالإضافة إلى نجوم المواسم السابقة كصباح الجزائري وعباس النوري وميلاد يوسف وشكران مرتجى ومصطفى الخاني.


والمسلسل من تأليف سليمان عبد العزيز، وإنتاج شركة"ميسلون"، وإخراج ناجي طعمي وبسّام الملّا.

 

"خاتون":

كما يشارك مسلسل "خاتون"، ويروي قصة حب ملحمية جرت أحداثها اثناء الاحتلال الفرنسي لمدينة دمشق، حيث الفتاة درية (جيني أسبر) التي تعيش مع والدها وشقيقها في إحدى المزارع المملوكة لرجل غني يرغب في الزواج منها، فيجبرها والدها على ذلك خوفا من طردهما من المزرعة، فتضطر درية للموافقة على مضض بالرغم من تعلقها بحب شخص أخر.

والمسلسل بطولة جيني أسبر، جيانا عنيد، مجد الدالاتي، فادي الشامي، رشا بلال، ضحى الدبس، ومن إخراج تامر إسحاق، وتأليف طلال مارديني، ومعالجة درامية سيف رضا حامد.


 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان