رئيس التحرير: عادل صبري 01:47 صباحاً | الأربعاء 21 فبراير 2018 م | 05 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

الصريطي: أمريكا لا تريد مصلحة الشعوب العربية

الصريطي: أمريكا لا تريد مصلحة الشعوب العربية

فن وثقافة

سامح الصريطي

الصريطي: أمريكا لا تريد مصلحة الشعوب العربية

أ ش أ 30 سبتمبر 2013 14:22

"الفنانون هم جزء لا يتجزأ من الشعب المصري" بهذه الكلمات بدأ الفنان سامح الصريطي حديثه مؤكدا ان الشعب المصري أصبح لديه القدرة للدفاع عن بلده ويرجو أن يحقق الحرية والعدالة الاجتماعية وتحقيق الفرص المتكافئة بين جميع المواطنين.

وقال الصريطي إن تحقيق مطالب الشعب لن تتحقق إلا من خلال دستور توافقى يضمن للجميع حقوقهم، وفي وجوده سنعيش في كرامة دون سيطرة فصيل على الآخر، فلابد أن نسعي لصياغة دستور يعبر عن كل المصريين.

واشاد الصريطي بالمؤسسة العسكرية قائلا " إنها لم تنحاز يوما لغير الشعب ولها مكانة في قلوب المصريين لأنها حامية الوطن، وأضاف قائلاً:  إن الفريق أول عبد الفتاح السيسي أصبح رمزًا من رموز الوطن.

كما أبدى الصريطي معارضته للمحاكمات العسكرية للمدنيين، مؤكدًا قدرة ونزاهة القضاء المصري على أن يأتي بحق المؤسسة العسكرية.
وأبدى الصريطي استياءه من تدخل الدول الغربية في شؤون أي دولة عربية، مؤكدًا لأن الضربة الأمريكية لسوريا من المستحيل أن يكون الهدف منها مصلحة دمشق، باعتبار أن أمريكا لا تريد مصلحة الشعوب العربية، وإنما المقصود من ضرب سوريا هو تهديد الأمن القومي المصري بعد فشل مشروع أمريكا في الهيمنة على الشرق الأوسط.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان