رئيس التحرير: عادل صبري 04:13 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعرف على سر دمج قنوات النهار وcbc

تعرف على سر دمج قنوات النهار وcbc

فن وثقافة

لوجو قناة النهار

تعرف على سر دمج قنوات النهار وcbc

عربي السيد 24 مايو 2016 16:24

تطورات غير مفهومة، وأمور مبهمة تشهدها الساحة الإعلامية فى الوقت الحالى، فبعد الضجة الكبرى التى حدثت منذ أيام بعد شراء رجل  الأعمال أحمد أبو هشيمة لقناة "ontv"، جاءت قناتا "cbc والنهار" لتكملا المسيرة، ويعلنا الدمج ليصبحا صرحا إعلاميا واحدا.

وكشف أحد المصادر من قناة سي بي سي عن بعض الأسباب الحقيقة وراء دمج القناتين، وقال إن الأمر مطروح منذ عام، من قبل قناة "cbc"، وجاء ذلك لأسباب عديدة، منها نية القناة فى وقت ما إلى إغلاق قناة سي بي سي سفرة، وتقنين وضعها.
 

وتابع فى تصريحات خاصة لـ"مصرالعربية": كل قناة ستظل كما هي فى تناولها للأحداث والمحتوى، من برامج وفاعليات ومسلسلات وغيرهم، مؤكدًا أن المنافسة ستظل قائمة، لأنها في صالح المشاهد في النهاية، مشيرًا أنه من الممكن أن يكون الدمج لأسباب لا يعرفها أحد سوا الكبار.
 

وكانت قناة النهار قد دعت إلى مؤتمر  ظهر اليوم بدعوى أنها ستعلن عن مفاجآت جديدة،  والكل كان يعرفها سوف تعلن عن الخريطة البرامجية للقناة في شهر رمضان وأسماء البرامج والمسلسلات، ولكن جاءت الرياح بما لا تتوقع السفن، وتساءل البعض فور معرفة أخبار الدمج عن مصير القنوات وهل سوف يتم تشكيل كيان جديد، وتغيير مسميات القنوات لتنطلق تحت مسمى جديد.
 

وحول تفاصيل الاندماج فإنها تتلخص في أنه سيتم تشكيل كيان اقتصادي واحد، من أجل المنافسة أكثر في السوق الإعلامي المصري بشكل خاص والعربي بشكل عام، وذلك بعد اجتماع عقد بين محمد الأمين رئيس شبكة قنوات سى بى سى، وعلاء الكحكى رئيس شبكة تليفزيون النهار اتفقا خلاله على وضع كافة بنود الشراكة والدخول في كيان إعلامي واحد.
 

وتقرر تأسيس شركة قابضة تضم شركات cbc والنهار، وأن محمد الأمين وعلاء الكحكي لن يشاركا في الإدارة، وسيتركان الأمور للقائمين على الأمور الفنية، وتستمر القناتان باسميهما الحاليين ولن يتم تغيير شعارهما، حيث جاء الدمج من أحل الاستفادة وتبادل الخبرات الإعلامية لكل منهما بما يصب في مصلحة الإعلامي المصري، رغبة في التأثير أكثر في الإعلام العربي.
 

 

محمد الأمين: الدمج إثراء للإعلام المصري..

وقال رجل الأعمال محمد الأمين رئيس مجلس إدارة مجموعة قنوات cbc: إن دمج قناتي النهار وcbc هو إثراء للإعلام المصري بشكل كامل.
 

وأوضح الأمين خلال المؤتمر المقام بأحد فنادق القاهرة للإعلان عن فكرة دمج الكيانين، أن النهار كيان كبير وكذلك سي بي سي، والتعاون بينهما سينتج عنه حالة من الانتعاش داخل سوق الإعلام وسيعزز فكرة المهنية.
 

علاء الكحكي: الدمج أمر عظيم للإعلام..

قال علاء الكحكي، رئيس شبكة قنوات النهار: إن قرار ضم الشبكة مع شبكة قنوات سي بي سي أمر كبير وعظيم للإعلام المصري.
 

وتابع خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بأن هذه الخطوة تأتي لمصلحة الإعلام المصري، والهدف الأساسي هو اقتصادي بحت، لتكوين كيان اقتصادي قوي، مؤكداً أن هذه الخطوة تعمل على منح فرص عمل جديدة.
 

وأكد الكحكي ترحيبه بأي عناصر من الإعلام المصري كي تندمج معهم.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان