رئيس التحرير: عادل صبري 10:01 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اتهامات السرقة تلاحق الملحن عمرو مصطفى

اتهامات السرقة تلاحق الملحن عمرو مصطفى

فن وثقافة

الملحن عمرو مصطفى

اتهامات السرقة تلاحق الملحن عمرو مصطفى

سارة القصاص 18 مايو 2016 12:42

عمرو مصطفى يُعد من أشهر الملحنين في الوطن العربي، تعامل مع عمالقة الطرب، ومع الشهرة الكبيرة التى حظي بها إلا أن اتهامات السرقة دائما تلاحقه.

وترصد مصر العربية عدد من الأعمال التي اٌتهم الملحن  عمرو مصطفى بسرقتها..
 

ومنها، أغنية بشرة خير من أكثر الأغاني التى  حققت نجاحا كبيرا في الوطن العربي،  واتهم الملحن محمد رحيم وقتها عمرو مصطفى، بسرقة لحنها من إحدى ألحانه القديمة.
 

وأكد رحيم أن لحن أغنية "بشرة خير" مسروق من أغنيتين له قدمهما منذ سنوات، الأولى أغنية "لا كدة ولا كدة" للمطربة إما، والثاني أغنية شيرين وجدي "كل ده".

 

أغنية "طوبة فوق طوبة" للمطربة آمال ماهر، اتهمه عدد كبير من الجزائريين بسرقة لحن الأغنية الجزائرية "ما تجبدوليش" لمطربة الراي الجزائرية جنات .


ونفى عمرو مصطفى هذه الاتهامات في برنامج المتاهة لوفاء الكلاني وقال أنه لم يسمع حتى هذه الأغنية .
"


لم يكتف المُلحن عمرو مصطفى بذلك بل قام باقتباس لحن للفنانة العالمية شاكيرا "بامبو"، وقام بوضع الألحان فى فيلم مرجان أحمد مرجان، يذكر أن تلك الأغنية قد قدمتها شاكيرا فى حفل نهائى كأس العالم  .

 ومؤخرا اتهم المطرب الصاعد محمد جلال، الفنان عمرو مصطفى بسرقة أغانية وإذاعتها على المواقع الغنائية دون الرجوع إلى المالك الأصلي لتلك الأغاني.

 

أكد أنه فوجئ منذ فترة بأغنيته ”ولا شيئ ” مرفوعة على قائمة أغاني الفنان عمرو مصطفى على موقع ” سمعنا” للاغاني، مشيرا أنه صاحب هذه الأغنية وكان اسمها الحقيقي ” ولا عمري هانسى” وأنه قد قام بتسجيلها في 2003.
 

وهدد جلال بمقاضاة مصطفى وموقع ” سمعنا” لسرقتهم أغنيته والمطالبة بتعويض مادي يتناسب مع وضع هذه الأغنية على الموقع منذ سنوات طويلة وحتى الآن.


 


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان