رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"الغابة المسحورة" تسدل الستار على وائل نور

الغابة المسحورة تسدل الستار على وائل نور

فن وثقافة

الفنان وائل نور

"الغابة المسحورة" تسدل الستار على وائل نور

سارة القصاص 02 مايو 2016 18:53

 مشخصاتي استطاع أن يلعب كل الأدوار، الفتى المرح، المدمن، الشرير، والطيب.. كان له بصمة في الدراما المصرية، من المال والبنون إلى ذئاب الجبل.. إنه الفنان وائل نور الذي وافته المنية اليوم الاثنين 2 مايو 2016.

اسمه وائل محمد صلاح الدين مرسى، ولد فى 24 أبريل من عام 1961، ودرس فى معهد السكرتارية، ثم التحق بالمعهد العالى للفنون المسرحية وعرف في في الوسط الفني بالولد الشقي.

كانت بداية نور الحقيقة  خلال مسلسل  “البخيل وأنا”، حيث تبناه  الفنان “فريد شوقي” واعتبره الابن الروحي له مما شجعه على استكمال طريقه مع التمثيل، رشحته الفنانة فاتن حمامة ليشاركها في مسلسل "وجهة القمر" .

بدور الشاب الشقي والمرح استطاع وائل نور أن يكون خليفة الفنان حسن يوسف والذي اشتهر بتقديم هذه النوعية من الأدوار.

خلال مسيرة غنية  امتدت عشرون عاما ،قدم نور  أكثر من 30 فيلمًا و80 مسلسلاً فمن أشهر أعماله " ذئاب الجبل، وصابر يا عم صابر، والسجين، والعرضحالجي، والسوق، والمصراوية، والبخيل وأنا، وسلالة عابد المنشاوى، ومن الأفلام: البيه البواب، والفاس فى الراس، وقفص الحريم، والموظفون فى الأرض، والجبلاوى.

وقف وائل نور على خشبة المسرح من خلال عمل كوتش  مع المخرج جلال الشرقاوي ، كما قدم  مسرحية بدلة سموكن، وبالرغم من نحاح الذي حققه نور  إلا أنه قرر الاختفاء لفترة طويلة عن الأعمال الفنية ولم تعد له سوي مشاركات بسيطة في الأعمال التلفزيونية.

تسؤلات عديدة طرحت عن سبب اختفائه بعد  أن كان أحد نجوم جيله، وأرجع نفسه أن السبب إلى بحثه عن أعمال مميزة تضيف لتاريخة الفني.

تزوج الفنان وائل نور من الفنانة أميرة العايدى، وأنجبا طفليهما سارة ويوسف، واستمر زواجهما لمدة سبع سنوات، ثم انفصلا فى وقت لاحق، وفى عام 2010 تزوج من المهندسة غادة محمد أبو نوح، وأنجب منها ابنتهما جود.

وبعد غياب 10 سنوات عاد  الفنان وائل نور إلي السينما  بدور مؤذون من خلال فيلم "الليلة الكبيرة، وهو من إخراج سامح عبدالعزيز.


كان وائل يستعد لتقديم مسلسل جديد بعنوان "في شقة فيصل" مع المخرجة شيرين عادل، خلال سباق الدراما الرمضانية المقبل.

 

 

توفي الفنان وائل نور، عصر اليوم الاثنين، عن عمر ناهز 55 عامًا. جاء ذلك حسبما أعلن الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، في تصريحاتٍ له، حيث أوضَّح أنَّ "نور" وافته المنية أثناء تواجده بمقر إقامته في منطقة العجمي بالإسكندرية.

 

وسافر "الفنان الراحل" إلى الإسكندرية للمشاركة في العرض المسرحي "الغابة المسحورة" قبل أن يتم الكشف عن وفاته.

 

وكان سائق نور قد حاول الاتصال به لكنَّه لم يتلقَ ردًا، فحاول بمساعدة أصدقائه كسر باب شقته ليجدوه قد فارق الحياة

اقرأ ايضا:

يديو.. قيء وائل نور في "رامز واكل الجو"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان