رئيس التحرير: عادل صبري 05:12 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"الثقافة" تطلق فاعلية دولية حول الفنون الإلكترونية

الثقافة تطلق فاعلية دولية حول الفنون الإلكترونية

فن وثقافة

"الثقافة" تطلق فعالية دولية حول الفنون الإلكترونية

"الثقافة" تطلق فاعلية دولية حول الفنون الإلكترونية

كرمة أيمن 02 مايو 2016 12:23

تًطلق وزارة الثقافة سمبوزيوم القاهرة الدولي للفنون الإلكترونية والميديا "كايروترونيكا"، غدًا الثلاثاء 3 مايو 2016، بقصر الفنون بساحة الأوبرا.


قال الكاتب الصحفي حلمى النمنم وزير الثقافة، ان السمبوزيوم الذي تنطلق فعالياته غدا، هو نموذج للتعاون ما بين وزارة الثقافة ممثلة فى قطاع الفنون التشكيلية وبين الهيئات والجهات المختلفة، وانه يلقي الضوء على تكنولوجيا العصر، والتى تتحكم فى عقول الاطفال والشباب، من خلال اتاحة الفرصة للمصميين الشباب والفنانيين والمهندسين لنقل خبراتهم، والتعرف على الخبرات الدولية والعربية فى هذا المجال، والاستفادة به فى مصر.
 

وأوضح الفنان هيثم نوار، القوميسير العام، أن الملتقى يتضمن عدة أنشطة، منها معرض رقمي للفنانين المصريين ومعهم ضيوف شرف مدعوون من الخارج سوف يتم عرض أعمالهم، وكذا عقد ورش عمل لشباب الفنانين في مصر وطلبة الكليات الفنية، ومؤتمر فني وعلمي يضم فنانين ومهندسين وأكاديميين ومصممين من مصر والخارج، بالإضافة إلى عرض أفلام ورسوم متحركة تجريبية وعروض أدائية". 
 

ولفت نوار، إلى أن موضوع المُلتقى لهذا العام هو "التواصل"، كما سيناقش قضية الألعاب الإلكترونية، والحياة الاصطناعية والذكاء الاصطناعي والروبوتات وعلم الترميز، والشبكات الإلكترونية والعديد من الموضوعات الأخرى في ذاك المجال.


ويهدف السمبوزيوم إلى جمع الفنانين والمهندسين والمصممين والأكاديميين من مصر والمنطقة العربية والعالم على مدى أسبوعين في الفترة من 3 إلى ١٧ مايو ٢٠١٦ للتواصل وتبادل الأفكار ونشر المعرفة، وقد تمت دعوة عدد من الأكاديميين والباحثين والفنانين في هذا المجال للمشاركة بالإضافة إلى إطلاق دعوة للمشاركة بأوراق بحثية وأعمال فنية من مصر والعالم والتي تم تقييمها من قبل لجنة متخصصة لاختيار المشاركين.
 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان