رئيس التحرير: عادل صبري 05:24 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

القاهرة تحتضن مهرجان "شنيت" الدولي للفيلم القصير

القاهرة تحتضن مهرجان شنيت الدولي للفيلم القصير

فن وثقافة

شعار المهرجان

للمرة الثانية..

القاهرة تحتضن مهرجان "شنيت" الدولي للفيلم القصير

محمد عجم 25 سبتمبر 2013 11:12

تستضيف القاهرة خلال الفترة من 2 إلى 7 أكتوبر المقبل، فعاليات الدورة الحادية عشر من مهرجان "شنيت" الدولي للفيلم القصير، حيث تعد مصر هي الدولة الوحيدة التي يعرض بها المهرجان بالشرق الأوسط.

 

تنبع أهمية المهرجان من كونه يقام في 10 دول بالعالم في وقت واحد، هي سويسرا، وجنوب أفريقيا، وكوستاريكا، والنمسا، وسنغافورة، وألمانيا، ونيجيريا، والولايات المتحدة الأميركية، والأرجنتين، بالإضافة إلى مصر، التي ينظم بها المهرجان للمرة الثانية على التوالي، بعد أن استضافة دورة العام الماضي.

 

تقول المخرجة منى عراقي، مديرة المهرجان في مصر: "يعد مهرجان شنيت بمثابة احتفالية فنية بأهم وأفضل الأفلام القصيرة في العالم لعرضه مختارات من أفضل المنافسات حول العالم، سواء أفلام روائية أو تسجيلية أو وثائقية، تتنافس في مسابقة دولية وأخرى محلية، حيث تقوم إدارة المهرجان في مصر بتنظيم مسابقة محلية لمبدعي الأفلام القصيرة المصريين سواء كانوا هواة أو محترفين".

 

وتبين أن لجنة التحكيم تضم في عضويتها المخرج سمير سيف، والمخرجة هالة خليل، والناقد رامي عبد الرزاق.  

 

وبحسب عراقي فإن المهرجان يتيح للجمهور المصري أن يتعرف على فن الفيلم القصير، كما يهدفلأن يفتح الأفق أمام تطور صناعته، كما يهدف إلى جذب نوعية جديدة من الجمهور الذي يحترم السينما بشكل عام، والفيلم القصير بشكل خاص.

 

وتأمل مديرة المهرجان أن يتم تقديم دورة مميزة وقوية لمهرجان شنيت، استمرارا لنجاح دورة العام الماضي، كما تناشد جمهور السينما متابعة ومشاهدة مهرجان عريق ودولي يأتي إلى مصر في ظل ظروف متوترة، لإثبات أن هناك مناخًا مستقرًا في مصر.  

 

يذكر أنه سيتم عرض الأفلام العالمية والمصرية في قاعات مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية.

 

** شاهد تريلر المهرجان :

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان