رئيس التحرير: عادل صبري 08:00 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو..حواس: "الزئبق الأحمر" خرافات

فيديو..حواس: الزئبق الأحمر خرافات

فن وثقافة

د. زاهى حواس وزير الدولة لشئون الآثار السابق

فيديو..حواس: "الزئبق الأحمر" خرافات

مؤمن سامى 25 سبتمبر 2013 09:49

قال الدكتور زاهى حواس وزير الدولة لشئون الآثار السابق، إن "فكرة "الزئبق الأحمر" مجرد خرافات، وليس هناك وجود لها على الإطلاق.

 

وأشار فى لقاء على قناة صدى البلد، إلى أن سارقى الآثار الذين اقتحموا المتحف المصرى عقب الثورة، كانوا يفتحون التوابيت، ويبحثون عن "الزئبق الأحمر"، والتى يعتقدون فيه، أنه مادة موجودة فى حلق المومياء، ومن يعثر عليها يستطيع أن يسخر الجان .


وأكد حواس أن أساس هذه الفكرة المكذوبة على حد وصفه، أنه بعد انهيار الاتحاد السوفيتى، بدأوا يبيعون مادة اسمها "الزئبق الأحمر"، وكانت ترسل إلى العراق وليبيا، ومن هنا انتشر اسم "الزئبق الأحمر" .


وأضاف حواس متهكما، "عندما كنت مديرا عاما لآثار محافظة الجيزة، جاءنى أمير عربى، وقال لى، أمى مريضة وذهبت بها إلى الأطباء فى أنحاء العالم، ولم أجد لها علاج، ولكن جاءنى شيخ وأخبرنى أن علاج والدتى عندك فى الزئبق الأحمر، وأبدى استعداده لى أن يدفع كل ما أطلب من أموال فى مقابل الحصول على هذه المادة"، مؤكدا أن كل هذا الكلام، مجرد خرافات لا أساس لها من الصحة .


شاهد الفيديو :
http://www.youtube.com/watch?v=oPBJRsNMTk4

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان