رئيس التحرير: عادل صبري 11:54 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حقيبة كتب.. مبادرة بمعرض أبو ظبي للكتاب

حقيبة كتب.. مبادرة بمعرض أبو ظبي للكتاب

فن وثقافة

معرض أبو ظبي الدولي للكتاب

حقيبة كتب.. مبادرة بمعرض أبو ظبي للكتاب

كرمة أيمن 30 أبريل 2016 13:11

5 ملايين درهم، قيمة المبادرة التي أطلقتها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بعنوان "حقيبة كتب"، لتحفيز الناشئة والشباب على القراءة، وذلك ضمن فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب.


وتأتي هذه المبادرة على شكل حقيبة كاملة تحتوي على أهم الكتب والمطبوعات الجديدة بما يشجع ثقافة المعرفة في المجتمع، إلى جانب إتاحة الفرصة أمام طلبة المدارس والجامعات لاقتناء أهم مصادر المعرفة والعلوم.


وقال عبدالله ماجد آل علي؛ مدير إدارة المكتبات بهيئة أبوظبي: "نأمل من خلال هذه المبادرة أن نعزز سبل وصول الشباب إلى الكتب وأن نشجع المزيد منهم على نهل العلوم والمعارف بما يعكس اهتمامنا بالأجيال القادمة وجعل القراءة فعل يومي كوسيلة للإرتقاء بهذه العقول الشابة عبر التعرف على نتاجات أهم الكتاب والشعراء والأدباء والفلاسفة في كافة حقول العلم".
 

والفكر بهدف بناء أجيال قارئة متعلمة قادرة على صنع المستقبل، وستضم هذه الحقيبة التي جهزت خصيصاً لهذه المبادرة، العديد من الكتب التي تم تحديد مصادرها بدقة وذلك لتجذب مجموعة واسعة من عشاق الكتب من مختلف الفئات العمرية".


ويذكر أنّ، الهيئة تنظم الدورة الـ26 من المعرض في الفترة من 27 أبريل وحتى 3 مايو، ويلقي المعرض الضوء على شخصية ابن رشد، من خلال إقامة جناح خاص للفيلسوف الكبير، وتحتفي هذه الدورة أيضاً بدولة إيطاليا ضيف شرف المعرض.

ويتضمن البرنامج فعاليات ثقافية ومهنية وفعاليات أطفال، إلى جانب مشاركة في ركن الطهي وركن الرسامين.



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان