رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور| في دورته الأولى.. المؤتمر العلمي الدولي يكرم 38 باحثًا

بالصور| في دورته الأولى.. المؤتمر العلمي الدولي يكرم 38 باحثًا

فن وثقافة

حفل ختام المؤتمر العلمي بأكاديمية الفنون

بالصور| في دورته الأولى.. المؤتمر العلمي الدولي يكرم 38 باحثًا

كرمة أيمن 30 أبريل 2016 09:35

على أنغام أوركسترا آلات النفخ والإيقاع، شهد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، حفل ختام المؤتمر العلمي الدولي الأول، والذي اقامته أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة أحلام يونس، خلال الفترة من 23 وحتى 27 إبريل.


وكرم المؤتمر عدد من أعضاء هيئة تدريس الأكاديمية، ممن أثروا الحياة العلمية والفنية، تقديرا لمجهوداتهم الرائدة في تخريج أجيال واعده من الفنانين والمبدعين في شتى مجالات الفنون، منهم: اسم الدكتور هاني مطاوع وتسلمها الدكتور عاصم نجاتي، والدكتورة سميرة محسن، والدكتور سمير أحمد.


كما كرم المؤتمر كل من الدكتور سمير سعد الدين، والدكتور عبد العليم زكي، والدكتور صلاح قنصوة، والدكتور عادل عفيفي، الدكتورة ودود فيظي، والدكتورة نعيمة صادق، والدكتورة ليلي الصياد، واسم الدكتور هانى جابر، والدكتور ابراهيم عبدالحافظ.


وحرص المؤتمر على تكريم أعضاء اللجنة العلمية للمؤتمر، وهم "الدكتور شاكر عبد الحميد، وزير الثقافة الاسبق، و الدكتور محمد عفيفي، الدكتور حسن عطية، الدكتور محمد أبو الخير، الدكتور وليد سيف، والسفير علي مهدي".


هذا إلى جانب تكريم القائمين بتحكيم الأبحاث وهم الدكتور فوزي فهمي، الدكتور يحيى عزمي، والدكتور صلاح الراوي، والدكتورة علية عبد الرزاق.


و منح المؤتمر درع الأكاديمية، لكل من محمد الأفخم رئيس هيئة الثقافة والاعلام، والدكتور فضل الله أحمد عبد الله عميد كلية الموسيقي من السودان، والدكتور عبد العظيم برشيت كاتب وناقد مسرحي من المغرب، وميسون حسين استاذ المسرح من سوريا، الدكتورة لينا أبيض استاذ المسرح بالجامعة الأمريكية من لبنان، الدكتور محمد اسرافيل أستاذ المسرح من بنجلاديش، الدكتور طه حسن الهاشمي، والدكتور بان جبار خلف أستاذا الفنون الجميلة من العراق.


كما حصل على الدرع، الدكتورة سامية حبيب استا، مني علي رجب استاذ التصوير الجداري، دعاء فتحي الديب استاذ المناظر بالمعهد العالي للسينما، أشرف توفيق استاذ النقد السينمائي، وليد جاهين مدرس بكلية الفنون الجميلة بالإسكندرية، الدكتور سمر بهاء، مدرس بالمعهد العالي للسينما.


وقالت الدكتورة أحلام يونس، رئيس أكاديمية الفنون، إن المؤتمر العلمى الدولي، ناقش فى جلساته كيفية التواصل بين العلوم والفنون، من خلال محاوره المتعددة والتى ضمت عدة ابحاث منها "تكاملية الفنون التاريخ و المفهوم" ،"الفن السائد وعلاقته بالأيديولوجيا"، "تكاملية الفنون رؤى مستقبلية والتمرد على الأشكال السائدة"، "تكاملية الفنون – نماذج مختارة عالميا".


وفي الختام، أهدت الدكتورة أحلام يونس، درع أكاديمية الفنون لوزير الثقافة الكاتب الصحفي حلمي النمنم، تقديرًا لمجهوداته ودعم المؤتمر في استضافته لعدد كبير من العلماء والفنانيين من مختلف الدول العربية.






 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان