رئيس التحرير: عادل صبري 09:26 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

المؤتمر العلمي الدولي يخرج بتوصياته لليونسكو

المؤتمر العلمي الدولي يخرج بتوصياته لليونسكو

فن وثقافة

حفل ختام المؤتمر العلمي بأكاديمية الفنون

المؤتمر العلمي الدولي يخرج بتوصياته لليونسكو

كرمة أيمن 30 أبريل 2016 09:14

قالت الدكتورة أحلام يونس، رئيس أكاديمية الفنون، إن المؤتمر العلمي الدولي، خرج بعدة توصيات في دورته الأولى، التي انعقدت خلال الفترة من 23 إبريل وحتى 27 إبريل 2016، وسيرفع ملف التوصيات إلى المنظمة العربية والعلوم واليونسكو، لدعم الأفكار والأطروحات العلمية التي تم مناقشتها.


وشدّدت أحلام يونس، على اهتمام الأكاديمية بتطوير البحث العلمي، بمشاركة عدد كبير من المتخصصين من مصر ودول العربية.
 

وأضافت أن المؤتمر ناقش فى جلساته كيفية التواصل بين العلوم والفنون، من خلال محاوره المتعددة والتى ضمت عدة أبحاث منها "تكاملية الفنون التاريخ و المفهوم" ،"الفن السائد وعلاقته بالأيديولوجيا" ،"تكاملية الفنون رؤى مستقبلية والتمرد على الأشكال السائدة"، "تكاملية الفنون – نماذج مختارة عالميا".
 

وألقى الدكتور عاصم نجاتي؛ توصيات المؤتمر، والتي تمثلت في ضرورة البدأ في اعداد ملفات للفنون، وصون التراث الثقافي المهدد بالاندثار، وصون التراث الملحمي وتقديمه في المسرح والتليفزيون بطرق معاصرة.

وطالب المؤتمر من خلال التوصيات بقيام الحكومات بالاستثمار في مجال بناء الشخصية العربية من خلال العمل في الثقافة والفنون، وأن تولي عناية خاصة للمرأة بحثا وتوثيقا.


ودعت التوصيات الى أن تخصص دورات المؤتمر المقبلة لبحث المسرح في البلاد العربية للتعريف بالمسرح، والاهتمام بالجانب العلمي والتسويقي للأفكار العلمية لتحسين المسرح الحديث، ودعم وتأهيل الشباب العاملين به، فضلًا عن الاهتمام بطلبة الدراسات العليا، و التركيز علي المرأة في السينما العربية.



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان