رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

افتتاح سيمبوزيوم القاهرة الدولي للفنون الإلكترونية.. 3 مايو

افتتاح سيمبوزيوم القاهرة الدولي للفنون الإلكترونية.. 3 مايو

كرمة أيمن 30 أبريل 2016 08:48

تحت شعار "كايورترونيكا"، تنطلق فعاليات سيمبوزيوم القاهرة الدولي للفنون الإلكترونية والميديا، يوم الثلاثاء 3 مايو 2016، السابعة مساءً بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا.


يفتتح السيمبوزيوم الدكتور خالد سرور؛ رئيس قطاع الفنون التشكيلية، بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ويهدف إلى جمع الفنانين والمهندسين والمصممين والأكاديميين من مصر والمنطقة العربية والعالم على مدى أسبوعين في الفترة من 3 إلى ١٧ مايو ٢٠١٦ للتواصل وتبادل الأفكار ونشر المعرفة.


ويشارك بالسمبوزيوم عدد من الأكاديميين والباحثين والفنانين في هذا المجال للمشاركة بالإضافة إلى إطلاق دعوة للمشاركة بأوراق بحثية وأعمال فنية من مصر والعالم والتي قُيمت من قبل لجنة متخصصة لاختيار المشاركين.


وقال الفنان هيثم نوار، القوميسير العام، إن الملتقى يتضمن عدة أنشطة، منها معرض رقمي للفنانين المصريين ومعهم ضيوف شرف مدعوون من الخارج سوف يتم عرض أعمالهم، وعقد ورش عمل لشباب الفنانين في مصر وطلبة الكليات الفنية، ومؤتمر فني وعلمي يضم فنانين ومهندسين وأكاديميين ومصممين من مصر والخارج، بالإضافة إلى عرض أفلام ورسوم متحركة تجريبية وعروض أدائية".


وأوضح أن موضوع المُلتقى هذا العام هو "التواصل"، إلى جانب بعض المواضيع المطروحة بالملتقى، منها مواضيع حول "الألعاب الإلكترونية، والحياة الاصطناعية والذكاء الاصطناعي والروبوتات وعلم الترميز، والشبكات الإلكترونية".

 

يذكر أن، من بين الجهات والمراكز الثقافية المُشاركة: جامعة بليموث ببريطانيا بكلية الفنون والميديا، المركز الثقافي البريطاني بالقاهرة، المركز الثقافي الفرنسي بالقاهرة، مؤسسة اليابان بالقاهرة، السفارة الأمريكية بالقاهرة، المؤسسة السويسرية الثقافية، المعهد الثقافي الايطالي بالقاهرة، ومعهد جوته.

وتتضمن فعاليات المُلتقى: المعرض الفني "قصر الفنون من 3 إلى ٩ مايو"، و"بالجامعة الأمريكية بميدان التحرير من ٥ إلى ١٥ مايو"، المؤتمر والعروض الأدائية من ٥ إلى ٧ مايو ويستضيفها مسرح الفلكي بوسط البلد، وعروض الأفلام أيام ٨، ١٠، ١٥ مايو بسينما زاوية بشارع طلعت حرب.
 


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان