رئيس التحرير: عادل صبري 03:04 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. جولة داخل معرض أبو ظبي الدولي للكتاب 2016

بالصور.. جولة داخل معرض أبو ظبي الدولي للكتاب 2016

فن وثقافة

معرض أبو ظبي الدولي للكتاب

بالصور.. جولة داخل معرض أبو ظبي الدولي للكتاب 2016

كرمة أيمن 28 أبريل 2016 13:35

شهد معرض أبو ظبي للكتاب في دورته 26، والذي افتتح فعالياته أمس 27 إبريل ويستمر حتى 3 مايو 2016، اقبالًا جماهيرًا على أجنحة وأنشطة المعرض.


وتتنوع الأنشطة بالدورة 26 للمعرض، ليتضمن البرنامج ندوات سياسية واجتماعية ودينية واقتصادية، كما يناقش المعرض قضايا المرأة والطفل.


هذا إلى جانب الفعاليات الفنية والثقافية للطفل والتي تشمل عروض مسرحية ومسابقات، كما يخصص جزء من الفعاليات لمحبي فنون الطهي.


وتشارك عدد من دور النشر المصرية بإصدارات أدبية وثقافية وعلمية ومترجمة، ومنها المكتب المصري للمطبوعات بمجموعة كبيرة من الإصدارات، بالجناح رقم 9c43.


ويقدم المكتب عددًا من الأعمال الجديدة منها "سلسلة دراسات في إعلام وثقافة الطفل" والتي صدر منها كتابين هما "الطفل والفضائيات" و"صحف ومجلات الأطفال" وكتاب "انفلات الخطاب السياسي" وسلسلة "فكرة يجب أن تعرفها" ومنها كتاب الفن والوراثة والعمارة وتاريخ الفن والكون والفيزياء والأفكار العظيمة.

كما تشارك "مجموعة النيل العربية"، بمعرض أبو ظبي للكتاب، بمجموعة من الإصدارات الجديدة، والتى تتنوع بين الكتب العلمية والأكاديمية والمترجمة والأعمال الأدبية.


ومن أبرز الإصدارات الجديدة للدار: "زايا" للروائية ريم الصقر، و"فيكا" و"تغريبة بلا رغبة" لمجدى حليم، ديوان "فى لمح البصر" لسهام سامب، الكتاب الساخر "سالي والكعب العالي" لسالي الباز، و"طوفان اللوتس" لوفاء شهاب الدين، و"حق اللا عودة" لمراد ماهر، و"بئر العسل" لمحمود رمضان الطهطاوى، و"ثورة العرايا" لمحمود أحمد على، و"سقوط الأقنعة" لمصطفى عبد التواب.


كما تُنظم بالمعرض العديد من الندوات الثقافية والبرامج التي تهدف إلى بناء جسور التواصل الثقافي، بين الناشرين العرب بعضهم البعض من جهة، وبينهم وبين الناشرين الأجانب من جهة أخرى.


ويتوافر في جناح مجموعة النيل العربية جميع إصداراتها الحديثة مثل الطبعات العربية من كتاب "نعم حواء تستطيع"، و"حلم الإنجاب"، و"المعادن الإستراتيجية"، وكتاب "اليبرالية في القرن العشرين".


ويشارك فى فعاليات المعرض الذى تنظمه هيئة أبوظبى للسياحة والثقافة أكثر من 600 كاتب و20 رساما و1260عارضا من 63 دولة.

 

واختار الفيلسوف الكبير ابن رشد ليكون الشخصية المحورية هذا العام، كما وقع الاختيار على دولة "إيطاليا" لتكون ضيف الشرف.


ويقدم المعرض هذا العام أكثر من 500 فعالية ثقافية تسلط الضوء على حياة وسيرة ومنجز الفيلسوف والعالم " ابن رشد " وفى مقدمها منبر ابن رشد.


وعلى هامش المهرجان، يقام حفل تكريم الفائزين بجائزة زايد للكتاب 2016 فى الأول من مايو 2016.

عدد من الإصدارات المصرية المشاركة بالمعرض: 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان