رئيس التحرير: عادل صبري 04:38 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أحمد مراد يوقع "أرض الإله" ﻷول مرة بأسيوط .. السبت

أحمد مراد يوقع أرض الإله ﻷول مرة بأسيوط .. السبت

فن وثقافة

الكاتب أحمد مراد

أحمد مراد يوقع "أرض الإله" ﻷول مرة بأسيوط .. السبت

آية فتحي 28 أبريل 2016 12:57

يوقع الروائي الشاب أحمد مراد روايته الجديدة "ارض الإله" ﻷول مرة  بأسيوط ، وذلك يوم السبت الموافق 30 أبريل 2016 في تمام السادسة مساءًا بمركب توت .


من أجواء الرواية نقرأ:-
"في ربيع عام 1924 وبعد الكشف عن مقبرة الملك «توت عنخ آمون»، اندفع «هوارد كارتر» إلى القنصلية الإنجليزية بالقاهرة دُون سابق إخطار، مُطالبًا بتدخل دبلوماسي لإرغام السلطات المصرية على تجديد تصريح التنقيب الذي تم إلغاؤه؛ لِما وجدته مَصلحة الآثار من تلاعب في سجلات المقبرة؛ حيث عُثر على قِطع أثرية لم تدوَّن، مُخبأة في صندوق نبيذ بمقبرة أخرى!

أفضى القنصل إلى «هوارد كارتر» بأن التدخل يُعد مستحيلًا في ظل الظروف الحالية، فما كان من «كارتر» إلا أن احتد مُهدِّدًا بأنه إن لم يتلقَّ ترضية كافية وعادلة، فسيكشف للعالم نصوص البرديات التي عثر عليها بغرفة دفن الملك، بما فيها من أسرار لم تُكتشف من قبل".


أحمد مراد كاتب مصري، مواليد القاهرة 1978، بدأ أحمد كتابة روايته الأولي "فيرتيجو" في شتاء عام 2007، ونُشرت في نفس العام عن دار "ميريت"، وفي فبراير 2010 أصدر أحمد مراد روايته الثانية بعنوان
"تراب الماس"، وتُرجمت للإيطالية عن دار "مارسيليو" والألمانية عن دار "لينوس فرلاج" السويسرية، ثم أصدر روايتة الثالثة "الفيل الأزرق" في أكتوبر 2012، ثم رواية "أرض الإله".

اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان