رئيس التحرير: عادل صبري 06:28 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو| في مهرجان الإسماعيلية.. مخرجة "صولو": أسعى لمنافسة ديزني

فيديو| في مهرجان الإسماعيلية.. مخرجة صولو: أسعى لمنافسة ديزني

فن وثقافة

نيرة الصروى مخرجة فيلم صولو

بعد حصد الفيلم 5 جوائز

فيديو| في مهرجان الإسماعيلية.. مخرجة "صولو": أسعى لمنافسة ديزني

نهال عبد الرءوف 27 أبريل 2016 15:30

فى أول تجربة إخراجية لها تمكنت نيرة الصروى من إثبات موهبتها، بعد أن حصد فيلم التحريك الأول لها "صولو" والذى أنتجه المعهد العالى للسينما على جائزة الإبداع الفنى من الجمعية المصرية للتحريك بختام فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة، ليصبح مجمل الجوائز الحاصل عليها الفيلم 5 جوائز.

 

الفيلم الذى شارك بـ 7 مهرجانات أهمها الملتقى الدولى للرسوم المتحركة، ومهرجان المغرب، ومهرجان الفرسان للرسوم المتحركة، تم تنفيذه بتقنية ال2 دى، ويحكى قصة شخص وحيد يحاول أن يتعايش مع وحدته، ويتخيل أنه يقوم بالعزف وسط مسرح كبير، وتشجيع الجماهير.
 

 

وفى حوارها مع موقع "مصر العربية"، قالت المخرجة نيرة الصروى إن فيلم "صولو" هو أول عمل لى وهو عبارة عن مشروع تخرجى من المعهد العالى للسينما، وتم اختيار فكرة الفيلم من قبل السيناريست رضوى الصروى والتى حازت على إعجابى وقررت تنفيذها، حيث أستغرق التحضير 5 شهور، والتنفيذ استغرق ايضاً نحو 5 شهور.
 

وأضافت أن أفلام التحريك من أصعب الفنون والتى تستغرق جهد ووقت طويل بالتحضير والتنفيذ كما أنها عادة تكون مكلفة وتحتاج إلى فريق عمل كبير وميزانية كبيرة، فهناك صعوبة فى الرسم والتحريك ورسم الخلفيات وغيرها، كما أننى بذلت مجهود كبير من أجل تنفيذ الفيلم بهذه الصورة خاصة وأنه مشروع تخرجى، ونفذته بمفردى دون وجود فريق عمل.
 

وأوضحت أن أفلام التحريك فى مصر لا تواجه صعوبة فى التنفيذ، بقدر ما تواجه صعوبة كبيرة فى الإنتاج، فلا يوجد دعم للرسوم المتحركة فى مصر، والمجتمع الفنى لا يدعم بشكل كافى فكرة تعليم الرسوم المتحركة، كما أنه هناك صعوبة فى وجود فريق عمل لتنفيذ أفلام رسوم متحركة على مستوى عالى.
 

وتابعت: "أتمنى أن يجتمع كل فنانى التحريك بمصر لتنفيذ فيلم تحريك طويل بجودة عالية، تنافس كل أفلام الرسوم المتحركة للشركات العالمية مثل ديزنى وبيكسار".
 

واستطردت: "شعرت بالسعادة لحصولى على جائزة من مهرجان الإسماعيلية، وخاصة أن هذه هى الجائزة الخامسة التى يحصل عليها الفيلم، مؤكدة على أن حصولى على الجائزة يعد دافعاً للعمل والاجتهاد، واستكمال المسيرة وتنفيذ أفلام أخرى متميزة وعلى مستوى فنى عالٍ".

 

 

شاهد الفيديو..

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان