رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

التألق والإشعاع شعار الدور 17 من المهرجان العربي للإذاعة والتلـفـزيـون

التألق والإشعاع شعار الدور 17 من المهرجان العربي للإذاعة والتلـفـزيـون

فن وثقافة

بوستر المهرجان

التألق والإشعاع شعار الدور 17 من المهرجان العربي للإذاعة والتلـفـزيـون

عربي السيد 27 أبريل 2016 10:55

"التألق والتميز والإشعاع" شعار الدورة السابعة عشر من المهرجان العربي للإذاعة والتلـفـزيـون، وذلك اعتبارا لما أدخلـت على فعـالياته من تعديلات جوهرية ستسهم ولا شك في تطويره والارتقاء بمستوى مضامينه بما يضمن مشاركة واسعة وجادة من قبل المحطات والقنوات الإذاعية والتلفزيونية العمومية والخاصة وشركات الإنتاج والتوزيع ووكالات الأخبار بالمنطقة العربية.


ومن أهداف المهرجان المساهمة في تطوير الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي ورفع مستواه على النحو الذي يلبي تطلعات الهيئات الأعضاء والمبادئ التي تعمل من أجلها، إلى جانب رصد الاتجاهات المبتكرة والجادة في الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي وتشجيعها في سبيل تنمية الطاقات الإبداعية العربية في هذا الميدان.
 

يشارك في المهـرجان ممثلون عن الهيئات الأعضاء العاملين من ذوي الاختصاص في مجال الإخراج والإنتاج وإعداد البرامج وممثلون عن شركات الإنتاج العربية الخاصة ووكالات الأنباء والمحطات الإذاعية والتلفزيونية الأجنبية الناطقة باللغة العربية، إلى جانب ممثلين عن الشبكات الإذاعية والتلفزيونية الخاصة والاتحادات الإذاعية والتلفزيونية المماثلة ومجموعة من ضيوف الشرف ومكرمين من الفنانين والإعلاميين العرب.

وتشمل مسابقات المهرجان..

المسابقة الرئيسية وهي مخصصة للبرامج والأخبار التلفزيونية المنتجة من قبل الهيئات الأعضاء العاملين والمشاركين في الإتحاد. أما المسابقة الموازية فهي مخصصة للبرامج والأخبار المنتجة من قبل الشبكات التلفزيونية العربية الخاصة (غير الأعضاء في الإتحاد) وشركات الإنتاج ووكالات الأنباء العربية بالإضافة إلى الفضائيات الأجنبية الناطقة باللغة العربية.

مـسـابـقـة الــبـرامـج الإذاعـيــة، وهي مسـابقة مخصّـصة للبرامـج والأخبار الإذاعيـة المنتـجة مـن قبـل الهيئـات الأعـضاء في الاتـحـاد ومـن قبل المحطات الإذاعيـة العربية الخاصة والمحطات والإذاعات الأجنبية الناطقة بالعربية وشركات الإنتاج ووكالات الأنباء العربية. وتشتمل مسابقة البرامج الإذاعية بدورها على عدة أصناف برامجية إذاعية مختلفة.

ورشتا عمل موضوعاتية على هامش المهرجان، وهي ورشة هندسية وأخرى برامجية تتناول بالبحث موضوع الأخبار.

الـسـوق التـلـفزيونيـة والإذاعيـة تقام ضمن فعاليات المهرجان سوق تلفزيونية وإذاعية تشارك فيها الهيئات الأعضـاء والشبكات التلفزيونية والإذاعية الخاصـة وشركات الإنـتاج ووكالات الأنباء العربية والمحطات الأجنبية الناطقة باللغة العربية. كما يتم إقامة معرض للتجهيزات الإذاعية والتلفزيونية الحديثة ضمن فعاليات السوق بهدف التعريف بالمستجدات والابتكارات في مجال التطور التكنولوجي.

 وتخصّص جوائز وشهادات تقديرية للبرامج والأخبار الفائزة بالمركز الأول والمركز الثاني من كل صنف في مسابقات البرامج والأخبار التلفزيونية والإذاعية. كما تخصص جوائز مالية لبعض الأصناف البرامجية والإخبارية الإذاعية والتلفزيونية بالتناوب في كل دورة من دورات المهرجان يتم تحديدها مسبقا من قبل اللجان المتخصصة بالاتحاد، وهو ما تم فعلا بالنسبة إلى الأصناف الخاصة بالدورة.
 

ومن المقرر أن تنطلق دورة المهرجان فى الثاني من مايو القادم، وسوف تستمر للخامس من نفس الشهر.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان