رئيس التحرير: عادل صبري 03:37 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور| بحضور مميش والنمنم .. افتتاح ميدان عبد الرحمن الأبنودي بالإسماعيلية

بالصور| بحضور مميش والنمنم  .. افتتاح ميدان عبد الرحمن الأبنودي بالإسماعيلية

فن وثقافة

افتتاح ميدان عبد الرحمن الأبنودي

بالصور| بحضور مميش والنمنم .. افتتاح ميدان عبد الرحمن الأبنودي بالإسماعيلية

آية فتحي 23 أبريل 2016 14:29

افتتح حلمي النمنم، وزير الثقافة، اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ميدان يحمل اسم الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي بالإسماعيلية وهو الميدان الذي يقع أمام مبنى المحاكاة والمعدية 6، وكان يحمل في السابق اسم ميدان الزهراء، وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى الأولى لرحيل الخال، بحضور زوجته الإعلامية نهال كمال، ونجلتيه "آية ونور"، والدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا المصرية.


وألقت آية عبد الرحمن الأبنودي قصيدة "وجوه على الشط"،قدمت فرقة الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية بقيادة حازم القصبجي، مجموعة من أغان الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي والتي كتبها لكبار المطربين، وغناها نجوم دار الأوبرا المصرية، و الفنان الكبير علي الحجار.
 

وصف وزير الثقافة الأبنودي بأنه شاعر عظيم رافق الوطن في كل ملاحمه منذ بناء السد، النكسة، حرب الاستنزاف، نصر أكتوبر، ثورتي يناير ويونيو وكل موقف وطني عظيم، وأنه لم يكن شاعرًا وطنيًا فحسب، واستطاع أن يصقل الوجدان المصري بأغنيات قدمها كبار الفنانين.

وأعلن أنه اتفق مع محافظ الاسماعيلية على عودة مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية، مع استمرار مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية.

وقال اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، إن الخال أحب الإسماعيلية وشعب الإسماعيلية أحب الخال، وليس هناك احتفالاأاكبر من الاحتفال بالأبنودي، وفاء بكل رموز مصر ورجالها.
 

وصرح بتدشين تمثال في ميدان الأبنودي، وقدم التحية لأسرة عبد الرحمن الأبنودي ولوزير الثقافة على التعاون مع المحافظة وإنجاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية، وأعلن عن إقامة مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية مرة أخرى.

وأكد الفريق مهاب مميش إن ذكرى الأبنودي عزيزة على القلوب، فالراحل كان قامة وقيمة من قامات مصر، وزرع في النفوس حب مصر، ولن يستطيع أحد أن يوفي حق الخال فسيرته عطرة على مر التاريخ، فالخال دخل كل بيت وقلب مصري، فأغانيه كانت تعطي قوة وحماس في وقت الحرب، فالأبنودي كان مثالا للمصري الأصيل.



اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان