رئيس التحرير: عادل صبري 09:24 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مهرجان مسرح الطفل والعرائس في ضيافة جامعة عين شمس

مهرجان مسرح الطفل والعرائس في ضيافة جامعة عين شمس

فن وثقافة

لقطة من عرض لمسرح الطفل

مهرجان مسرح الطفل والعرائس في ضيافة جامعة عين شمس

سارة القصاص 23 أبريل 2016 10:34

تنطلق اليوم السبت 23 إبريل 2016 ، فاعليات المهرجان الدولى الأول لمسرح الطفل والعرائس, والذي تنظمه جامعة عين شمس, ومعهد الدراسات العليا للطفولة، تحت رعاية  عدد من الوزارات منها الشباب والرياضة، التعليم العالى، الثقافة، والتربية والتعليم.


يشارك في المهرجان عدد من الفرق من بلدان عربية مختلفة منها " الجزائر، تونس،  العراق ، المغرب" بالأضافة إلى  الفرق المصرية، ومن المقرر أن يستضيف المهرجان  كل عام دولة من دول العالم لتكون  ضيف شرف يتناسب مع موضوع المهرجان السنوى الذى تحدده اللجنة المنظمة للمهرجان، ويستمر المهرجان حتى 29 إبريل 2016   وتشمل أماكن العروض عدد قصور الثقافة منها  "الجيزة، 6 أكتوبر ، 15 مايو ، حلوان،العمالية بشبرا، القناطر الخيرية، بنها، الحديقة الثقافية بالسيدة زينب".


وينظم المهرجان عدد من الندوات العلمية وورش عمل للمتخصصين فى صناعة العروسة والتحريك، وأخرى للأطفال وذوى الإحتياجات الخاصة، كما يقام خلال الفعاليات معرض ترويجي وتسويقي للمنتجات التقليدية التكنولوجية والترفيهية للأطفال.


ويفتتح المهرجان الدكتور عبدالوهاب عزت نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بأعمال رئيس الجامعة والرئيس الشرفى للمهرجان، ويرى عزب إن الجامعة تحرص على بناء المستقبل لأبنائنا فى مختلف المراحل العمرية، التحسين المستمر فى التعليم الجامعي والبحث العلمي وخدمة المجتمع فى ظل مناخ يتسم بالعمل والجهد. 


ومن جهتها تشير الدكتورة إيناس محمود حامد، رئيس قسم الإعلام وثقافة الأطفال، أن المهرجان الدولي بمثابة حجر الأساس لمنظومة متكاملة  يتفاعل معها أبنائنا من مرحلة إلى أخرى,،ومن مجتمع إلى أخر, ومن مصدر ثقافة إلى مصدر آخر لتكتمل العلاقة بين أطفالنا ومصادر الثقافة داخل مجتمعهم والمجتمعات الأخرى.
 

ويقول الدكتور عيد عبداللطيف، رئيس قسم الرسوم المتحركة بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا، أن هذا الحدث يهدف إلى عودة إحياء دور المسرح فى حياة الطفل المصرى والقائمين على نشأته، ويخلق روح تنافسية بين جهات الإنتاج المختلفة مما قد ينتج عنه جيل جديد يغطى محافظات مصر . 


وتختتم  فاعليات المهرجان بتكريم عدد من رواد هذا الفن على المستويين المحلى والعربي.

 

اقرأ أيضا:

غدًا.. حفل لفرقة الفنون السمسمية بجامعة القاهرة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان