رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

عقب زحام غير متوقع بالقلعة.. ختام "الطبول" بدعوات مجانية

عقب زحام غير متوقع بالقلعة.. ختام الطبول بدعوات مجانية

فن وثقافة

المهرجان الدولي للطبول

عقب زحام غير متوقع بالقلعة.. ختام "الطبول" بدعوات مجانية

سارة علي 22 أبريل 2016 12:53

عقب الزحام الكبير وغير المتوقع الذي شهدته فعاليات افتتاح المهرجان الدولي للطبول التراثية، في دورته الرابعة، أعلن صندوق التنمية الثقافية عن طرح دعوات مجانية للجمهور؛ لحضور حفل الختام، المقرر إقامته، الإثنين المقبل، على مسرح بئر يوسف بالقلعة.

 

وأوضح الصندوق بصفته منظم المهرجان، في بيان له، أن الدعوات متوافرة بمقر قبة الغوري، وبيت السحيمي، فضلًا عن مقرها الرئيسي بساحة دار الأوبرا المصرية.

 

 وأكد البيان، أنه لن يسمح بدخول أي ضيف إلا حائزي الدعوات الصادرة عن صندوق التنمية الثقافة.

 

وأثار حفل افتتاح مهرجان الطبول أزمة كبيرة، عقب قيام أمن قلعة صلاح الدين بغلق البوابة الرئيسية، لما يقرب الساعة، ومنع حشود من الجماهير والإعلاميين ومراسلي القنوات الفضائية من الدخول؛ لتغطية الحدث بحجة أن "العدد اكتمل"، ما تسبب في نشوب مشادات كلامية بين الطرفين.

 

ورفض الفنان انتصار عبد الفتاح، مؤسس المهرجان، بدء مراسم حفل الافتتاح، إلا بعد سماح أمن القلعة بدخول الجماهير المحتجزة أمام بوابة صلاح سالم الرئيسية.

 

وقال مسؤول بصندوق التنمية الثقافية، رفض ذكر اسمه، إن أمن القلعة استشعر القلق من السماح بدخول أعداد تفوق المسموح بها، خلال حفل الافتتاح؛ خشية حدوث أعمال شغب، وتعرض الأثر للمخاطر.

 

وأشار إلى أن الجمهور تخطى الـ4000 داخل ساحة بئر يوسف، بجانب الفرق المشاركة وسفراء الدول، مؤكدًا أن هناك تنسيق تم بين الصندوق وشرطة السياحة والآثار، بتنظيم دخول الجمهور من خلال توفير دعوات مجانية؛ حرصًا على خروج حفل الختام بشكل أكثر تنظيمًا وتأمينًا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان