رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

كلام بالوقة.. ديوان جديد للشاعر أحمد شبكة

كلام بالوقة.. ديوان جديد للشاعر أحمد شبكة

فن وثقافة

غلاف ديوان "كلام بالوقة"

كلام بالوقة.. ديوان جديد للشاعر أحمد شبكة

كرمة أيمن 21 أبريل 2016 11:46

صدر حديثًا عن دار تشكيل للنشر والتوزيع، ديوان "كلام بالوقة"، للشاعر أحمد شبكة، ويحمل الديوان عنوانًا فرعيًا هو "توثيق الحلم".


ويحتفل الشاعر، بحفل توقيع الديوان مساء اليوم الخميس 28 أبريل 2016 في مكتبة مصر العامة بالجيزة.


ويناقش الديوان، الشاعر والكاتب أشرف توفيق، كما يشهد الحفل محاورة "أحمد شبكة" عن الجديد الذي يقدمه والتحولات التي تشهدها تجربته الشعرية في السنوات الأخيرة ، وانتشاره عبر مواقع التواصل الإجتماعي بجانب تلحين العديد من أشعاره وأغنياته.
 

ويدير النقاش الكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن، بحضور الفنان وليد طاهر؛ مصصم غلاف الديوان، والشاعر والناشر سيد شعبان إلى جانب العديد من المطربين الذين غنوا لأحمد شبكة من بينهم إسلام فهمي ومحمود بدراوي ومحمد صقر، وعدد من الشعراء والأدباء.

 

وقال الشاعر أحمد شبكة، إن الديوان لم يكن مخطط له الصدور خلال هذا الصيف، لكن الناشر سيد شعبان شجعه على توثيق مجموعة الأشعار التي نشرها عبر فيس بوك في الأونة الأخيرة بجانب بعض القصائد الجديدة التي تنشر في الديوان لأول مرة.


وحول عنوان الديوان "كلام بالوقة"، أوضح شبكة، أنه المعبر عن مشروعه الشعري منذ البدايات والذي يتلخص في الحفاظ على الهوية المصرية وإحياء الكلمات شديدة المصرية التي كادت تندثر.


ويعد هذا الديوان هو الثالث للشاعر أحمد شبكة، بعد ديوان "عصير قصب" الصادر عام 2014، وديوان " شيش دو" الصادر في العام الماضي. 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان