رئيس التحرير: عادل صبري 04:31 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور| العالم يرقص على إيقاع الطبول بكرنفال شارع المعز

بالصور| العالم يرقص على إيقاع الطبول بكرنفال شارع المعز

فن وثقافة

أحد الفرق المشاركة في كرنفال المعز

بالصور| العالم يرقص على إيقاع الطبول بكرنفال شارع المعز

سارة علي 21 أبريل 2016 01:48

وسط حشد جماهيري كبير، أقيمت عروض استعراضية وفنية على إيقاع الطبول، بمشاركة 20 دولة على مستوى العالم، خلال الكرنفال الشعبي الذي جاب شارع المعز لدين الله الفاطمي.

 

جاء ذلك في أولى فعاليات المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، في دورته الرابعة، والمقرر أن يستمر حتى 25 من شهر إبريل الجاري.

 

وانطلقت مسيرة الكرنفال من أمام باب زويلة، حتى منطقة الغورية، وحرص الجمهور خلال الحفل على التقاط الصور التذكارية مع أعضاء الفرق المشاركة.

 

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي، أثارت انتقادات واسعة، قبل ساعات من انطلاق حفل افتتاح مهرجان الطبول، عقب نشر صور لكرنفال المعز، متهمة وسائل الإعلام المصرية بالتقصير في تغطية حدث بهذا الحجم.

 

ونفت الدكتورة نيفين الكيلاني، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، في تصريحات صحفية، إقامة الكرنفال قبل حفل الافتتاح، مؤكدة أن ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعى، صورًا قديمة من العام الماضي.

 

ويشارك في مهرجان الطبول هذا العام 20 دولة، وهم، الهند ضيف شرف المهرجان، الصين، ماليزيا ، كازخستان، تايلاند، السعودية، رومانيا، سويسرا، السنغال، جنوب إفريقيا، نيجيريا، غانا، ناميبيا، غنيا، كوناكري، تونس، إثيوبيا، الجزائر، كوت ديفوار، أندونسيا، السودان، ومن مصر، فرقة الطبول النوبية والآلات الشعبية، وتوشكا للفنون الشعبية التلقائية، وفرق العريش وبورسعيد والشرقية والغربية وملاوي وقنا للفنون الشعبية.


ولأول مرة، تشارك فرقة الأطفال للفنون الشعبية ببورسعيد، وفرقة حسب الله، ومن وزارة الشباب والرياضة فرق مركز شباب الحرية بالإسكندرية، وفرقة الفنون الشعبية بجامعة سيناء، وفرقة جامعة أسيوط للفنون الشعبية.

 

وتقام العروض في 10 أماكن، وهي، قلعة صلاح الدين بمسرح بئر يوسف، قبة الغوري، شارع المعز، قصر الأمير طاز، مركز طلعت حرب بزينهم، مسرح ساحة الهناجر، مركز الطفل للحضارة والإبداع، قصر ثقافة بنها، ولأول مرة بقصر ثقافة بورسعيد والقناطر الخيرية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان