رئيس التحرير: عادل صبري 05:36 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"الثقافي الكوري" ينظم احتفالية فنية ثقافية

الثقافي الكوري ينظم احتفالية فنية ثقافية

فن وثقافة

أحد فاعليات المركز الثقافي الكوري

"الثقافي الكوري" ينظم احتفالية فنية ثقافية

كرمة أيمن 19 أبريل 2016 09:36

يُنظم المركز الثقافي الكوري، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، في مختلف محافظات الجمهورية، خلال شهر مايو القادم، في إطار التبادل الثقافي بين مصر وكوريا الجنوبية.


وتتضمن الفاعلية إقامة مهرجان للفيلم الكوري في المركز القومي للسينما، ويوم ثقافي كوري بمكتبة مصر العامة في الأقصر.


ويفتتح المركز الثقافي الكوري، عدة معارض منها: معرض لفن "مينهوا" في قاعة أبعاد بمتحف الفن المصري الحديث خلال الفترة من 19 مايو وحتى 26 من نفس الشهر.


ويعود فن "المينهوا" إلى أواخر عصر مملكة جوسون وكان يستخدم في تزيين البيت الكوري التقليدي أو للاحتفال بأعياد الميلاد أو حفلات الزفاف، كما كان يستخدم كرمز للحظ السعيد في العام الجديد.


ويستقبل مركز محمود مختار الثقافي، معرضًا للخط الكوري خلال الفترة من 26 مايو إلى 2 يونيو.


وفي 29 مايو، ينظم المركز ورشة عمل للخط الكوري والعربي في متحف الإسكندرية للفنون بمشاركة أحد فناني الخط الكوري وعدد من فناني الخط العربي بالإسكندرية.


ومن جانبه، قال مدير المركز الثقافي الكوري الدكتور بارك جاي يانج، إن كوريا الجنوبية تسعى إلى تبادل قوتها الناعمة مع العديد من الدول في منطقة الشرق الأوسط وفي مقدمتها مصر بثقلها الحضاري والتاريخي.


وأشار إلى أن حركة التبادل الثقافي بين البلدين كانت ولا تزال الأكثر زخمًا في مسيرة العلاقات بين البلدين، وأعرب عن أمله في أن يسهم التبادل الثقافي في تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان