رئيس التحرير: عادل صبري 06:35 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"ماما نجوى" ضيف مهرجان الشارقة القرائي للطفل

ماما نجوى ضيف مهرجان الشارقة القرائي للطفل

فن وثقافة

الإعلامية نجوى إبراهيم

"ماما نجوى" ضيف مهرجان الشارقة القرائي للطفل

آية فتحي 18 أبريل 2016 11:33

تحت شعار "تألق بها" تنطلق الدورة الثامنة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل التي تنظمها هيئة الشارقة للكتاب الأربعاء 20 إبريل ويمتد حتى 30 إبريل 2016، بمركز إكسبو الشارقة، بمشاركة نخبة من  الفنانين والإعلاميين العرب.


وضمن فعاليات البرنامج الثقافي يستضيف المهرجان الفنانة المصرية نجوى إبراهيم، المعروفة باسم "ماما نجوى" من خلال أمسية تقام فى ملتقى الكتاب، تتحدث فيها عن الدور الاجتماعي للإعلام، وذلك من خلال خبراتها الطويلة في العمل كمذيعة ومقدمة لبرامج الطفل وعلى رأسها البرنامج الشهير "صباح الخير" الذي صاغ ذهنية ووجدان أطفال السبعينيات والثمانينيات  من القرن الماضي، إضافة إلى تقديمها لبرامج اجتماعية شهيرة ومؤثرة جماهيرياً عبر تاريخها الطويل.
 

و يستضيف المهرجان الفنان والممثل البحريني الجنسية، الإماراتي الأصل، محمد ياسين، الذي  بدأ حياته المهنية عام 1997 في مسلسل " الشقيقان  -شعبان ورمضان"، ومسلسل "أشحفان" في العام التالي مباشرة، وشارك ياسين في عشرات المسلسلات كان من أشهرها دوره في مسلسل "ليلى" بأجزائه الثلاثة، ومسلسل "لولو مرجان" في عام 2012. وقد اشتهر بدور "بابا ياسين"، وجسد في أعماله دور المربي الفاضل والرجل الطيب، باستثناء مسلسل" الفجر المستحيل".
 

ومن الكويت تشارك الفنانة القديرة هدى حسين التي اشتهرت بأعمالها الموجهة للطفل، والتي بدأت مشوارها الفني في الإذاعة عندما شاركت في عمل بالأبيض والأسود اسمه" نوادر جحا"، وهي لم تتجاوز الأربعة أعوام، وكذلك شاركت في أعمال أخرى وظهرت مع ماما أنيسة، ثم شاركت في "حبابة والسندباد البحري"، ولها بصمة ودور كبير في مسرح الطفل.
 

ومن السعودية سيشارك الممثل والكاتب المسرحي إبراهيم حامد الحارثي، المندوب الإعلامي بالسعودية للهيئة العربية للمسرح، وعضو ورشة العمل المسرحي بالطائف، وجمعية المسرحيين السعوديين، والهيئة الدولية للمسرح، والذي شارك في أكثر من 18 مهرجاناً خارجيًا منها مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي، ومهرجان فاس المسرحي، ومهرجان قرطاج بتونس، ومهرجان سوسة لمسرح الطفل، ومهرجان المسرح الأردني، ومهرجان الصواري المسرحي بالبحرين، ومهرجان المسرح العربي بالشارقة.

اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان