رئيس التحرير: عادل صبري 03:56 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. افتتاح معرض الأقصر للكتاب بالممشى السياحي..ﻷول مرة

بالصور.. افتتاح معرض الأقصر للكتاب بالممشى السياحي..ﻷول مرة

فن وثقافة

جانب من افتتاح المعرض

بالصور.. افتتاح معرض الأقصر للكتاب بالممشى السياحي..ﻷول مرة

آية فتحي 18 أبريل 2016 09:42

افتتح محمد بدر، محافظ الأقصر، والدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، معرض الأقصر الدولي للكتاب، الذي تنظمه هيئة الكتاب لأول مرة بالممشى السياحي بالأقصر، ويستمر المعرض حتى 24 إبريل الجاري.


وحضر الافنتاح الكاتب بهاء طاهر، والدكتور محمود الضبع، نائب رئيس الهيئة، والشاعر حسين القباحي، وعدد من أدباء الأقصر. 


 وجه محمد بدر الشكر لوزير الثقافة، وقال أننا لم نفقد قيمة القراءة والكتاب، متمنيًا أن يكون هناك المزيد من المعارض في كل أقاليم الصعيد والتعريف بثقافة مصر، مقدمًا التحية للكاتب بهاء طاهر.


ووجه الحاج علي الشكر للمحافظ على دعمه فكرة إقامة المعرض بالأقصر، والتي توقع أن تكون نقطة مهمة جدًا للتجمعات الثقافية، وأنه سيستمر في كل عام وسيكون نقطة مضيئة في الثقافة. 


وأضاف أن المعرض يشارك به 34 دار نشر بخلاف هيئة الكتاب منها قطاعات وزارة الثقافة مثل دار الكتب والمجلس الأعلى للثقافة، ومن دور النشر الخاصة أطلس، دار الشروق كما تشارك 4 دور نشر عربية منها العبيكان ودار الكتاب العربى.


ويضم جناح هيئة الكتاب أحدث إصداراتها بمختلف المجالات بتخفيض 20%، ويضم كتب مكتبة الأسرة، وكتب الأطفال، ويقام على هامش المعرض نشاط ثقافي وفني متنوع من ندوات ثقافية، أمسيات شعرية وحفلات فنية.


وشهد الافتتاح عرض مسرحي لأبناء الأقصر وحفل فني لفرقة الأقصر، التي قدمت أغانى من الفلكلور النوبي كما يخصص نشاط للأطفال وورش فنية ومرسم الأطفال، ومرسم المناظر الطبيعية للفنون الجميلة.



اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان