رئيس التحرير: عادل صبري 10:54 صباحاً | الخميس 22 أغسطس 2019 م | 20 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

نبوءة خراب الصهيونية.. ندوة في اتحاد المرأة الفلسطينية

نبوءة خراب الصهيونية.. ندوة في اتحاد المرأة الفلسطينية

كرمة أيمن 11 أبريل 2016 13:07

يُنظم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، ندوة ثقافية لمناقشة كتاب "نبوءة خراب الصهيونية" للدكتور حاتم الجوهري، وذلك يوم السبت 19 إبريل 2016، في الرابعة عصرًا بمقر الاتحاد 119 شارع رمسيس.


ويشارك في الندوة الكاتب الدكتور حاتم الجوهري؛ المشرف على المركز العلمي للترجمة بهيئة الكتاب، والدكتورة هبة البشبيشي؛ الباحثة في الشئون الإفريقية الإسرائيلية، والدكتور أسامة شعث؛ مستشار في العلاقات الدولية ومحلل في الشأن الفلسطيني.


وتضمن الندوة مجموعة شهادات، وتتحدث مها النجار عن "ذكرى مذبحة دير ياسين"، وهدى يعقوب عن "يوم الأسير الفلسطيني"، وتُحيي عبلة الدجاني ذكرى الشهيدين عبد القادر الحسيني وخليل الوزير (أبو جهاد)، ويتطرق أسامة شعث لتجربة شخصية في سجون الاحتلال.


وفي كتابه "نبوءة خراب الصهيونية" يسلط الدكتور حاتم الجوهري، الضوء على تيار جديد فى المشهد الصهيونى الثقافى والأدبى والسياسى، وهو تيار "الصهيونية الوجودية".


ويشير المؤلف، إلى أنه تاريخيًا ظهر تيار "الصهيونية الوجودية" للوجود حين انشق عن تيار "الصهيونية الماركسية" بعد إعلان الدولة وقرار تقسيم فلسطين عام 1947م، وعلى أثر الفظائع والمجازر التى حدثت فى حق العرب الفلسطينيين من عمليات طرد وترويع وإرهاب وقتل بدم بارد فى حرب عام 1948م.


ويتنبأ المؤلف، في كتابه بخراب وانهيار دولة المشروع الصهيوني "إسرائيل"، واعتمد في ذلك على كتابات النخبة الإسرائيلية ذاتها، كما استعان بمصادر من داخل الأدب الصهيوني.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان