رئيس التحرير: عادل صبري 03:16 صباحاً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

المصريان "السعيد والمغربي": إبراز صفات الرسول بالشعر أسمى الأهداف

المصريان السعيد والمغربي: إبراز صفات الرسول بالشعر أسمى الأهداف

فن وثقافة

الشاعران المصريان المرشحان لجائزة شاعر الرسول

من بين 30 متسابق لجائزة "شاعر الرسول"..

المصريان "السعيد والمغربي": إبراز صفات الرسول بالشعر أسمى الأهداف

عربي السيد 10 أبريل 2016 12:34

أيام قليلة تفصلنا عن إعلان الفائز بجائزة "كتارا لشاعر الرسول صلي الله عليه وسلم"، وهو أول نشاط ثقافي ديني ينظم على مستوى الوطن العربي، ووصل عدد المتأهلين للتصفيات النهائية 30 متسابق تأهلوا من بين 828 مشاركة من دول عربية وغير عربية، وتٌعلن النتيجة يوم الخميس القادم في حفل ختامي للنشاط.

ووصل كل من الشاعرين المصريين أحمد بخيت بـ"قصيدة المشكاة" و السعيد عبدالكريم محمد بقصيدة "بوح المريد" ووطلعت محمد يوسف محمد المغربي عن قصيدة "أشتاق أنظر وجهه"، للتصفيات النهائية، ويأمل كل شاعر من المشاركين أن يحتل مركز من الخمسة الأولى.
 

وأكد الشاعر المصري طلعت المغربي أن التنافس على لقب شاعر الرسول  شرف كبيرأن يتوج شاعر لمدحه لرسول الإنسانية.

مشيرا إلي أن الفوز الحقيقي يكمن في المشاركة في كتابة قصيدة في مدح الرسول الكريم، فيكفي أن يشعر المتسابق أنه قد ساهم في  تقديم صفة من صفات رسول الإنسانية وخاتم المرسلين، لافتا إلي أن استثمار الشعر في إبراز صفات الرسول الكريم  ورسالة الإسلام السمحة هدف لكل شاعر عربي مسلم.
 

وأضاف المغربي تعد الجائزة من أرفع الجوائز في الوطن العربي لما تتميز به من مصداقية ونزاهة منقطعة النظير في الحكم علي الأعمال المقدمة الى المسابقة، هذا بالإضافة إلي أن اللجنة المحكمة تضم نخبة من المتخصصين والأكاديميين والنقاد الكبار بما لا يدع مجالا للشك في النتائج المعلنة.
 

ومن جانبه قال الشاعر السعيد عبد الكريم محمد السيد المرشح لجائزة كتارا، وصاحب قصيدة "بوح المريد":  إن كل شعراء العالم العربي والإسلامي سعداء بهذه المسابقة المتميزة الجادة، والقائمين عليها من أهل الفكر والنقد والشعر، لافتا إلي ان مسابقة شاعر الرسول تستمد أهميتها من كونها ستعيد الي الشعر العربي رونقه وبهائه وبخاصة الشعر الديني، كما أنها ستقترب كثيرا من دائرة التصوف التي تربي عليها الشعراء العرب من الدول الإسلامية خاصة.

وأضاف السيد، أن توقيت إعلان جائزة كتارا جاء في وقت ندرت فيه مثل هذه المسابقات، متمنيا ان يكون الشعراء المشاركين جديرين بهذه المسابقة، وقادرين على إنماء الشعر العربي والشعر الديني علي وجه الخصوص.

الجدير بالذكر، أنه سيقام الحفل الختامي للجائزة، وإعلان الجوائز في 14 ابريل الجاري علي مسرح كتارا بالحي الثقافي، حيث رصدت اللجنة المنظمة 675  ألف دولار للفائزين الخمسة الأوائل.

 

اقرأ  أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان