رئيس التحرير: عادل صبري 01:26 صباحاً | الخميس 22 أغسطس 2019 م | 20 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالصور..انطلاق المهرجان الثقافي والفني والرياضي بجامعة بدر

بالصور..انطلاق  المهرجان الثقافي والفني والرياضي بجامعة بدر

فن وثقافة

جانب من المهرجان الثقافي والفني والرياضي بجامعة بدر

بالصور..انطلاق المهرجان الثقافي والفني والرياضي بجامعة بدر

آية فتحي 09 أبريل 2016 15:28

انطلق اليوم السبت المهرجان الثقافي والفني والرياضي الأول لجامعة بدر تحت عنوان "مصر الإنسان"، بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة والفنانين والإعلاميين، وبحضور الأستاذ حسن القلا رئيس  مجلس أمناء الجامعة، ومصطفى كمال، رئيس الجامعة والمهندس مصطفى فهمي، رئيس جهاز مدينة بدر، والكاتب الصحفي أحمد المسلماني.


في بداية المهرجان قال الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس أمناء الجامعة " لقد مر علينا وقت طويل ونحن نتحدث عن مصر وعن حضارتها دون أن ندرك أن بناء الإنسان والاستثمار في البشر هو أهم وأقوى خطوة في بناء وتنمية الوطن علميًا وثقافيًا وفنيًا ولذا جاء عنوان المهرجان "مصر الإنسان"


ومن جانبه قال مصطفى كمال، رئيس الجامعة  إنهم يسعون  من خلال المهرجان للتأكيد على رسالتهم التعليمية،  التي ترى أن بناء الطالب والإنسان بشكل عام يتطلب تكوين الوعي الثقافي والفني، ويسعى المهرجان إلى اكتشاف المواهب الشبابية وتنميتها من خلال المسابقات الثقافية والفنية التي يشرف عليها كوكبة مميزة من الفنانين، منهم الشاعر سيد حجاب ورسام الكاريكاتير عمرو فهمي".


وأضاف أن المهرجان يقدم رسالة سلام للعالم تنطلق من مصر قلب الحضارة والتاريخ، لتؤكد على قوة هذا الوطن التي نراها في شبابه وطلابه الذين يصنعون المستقبل .


وأشاد المهندس مصطفى فهمي، رئيس جهاز مدينة بدر بالدور الثقافي والفني للجامعة وقدرتها على تخطي الأسوار والمشاركة في التنمية المجتمعية لمدينة بدر وللمجتمع المصري ككل، مؤكدًا على سعادته بالدور البارز للشباب في تنظيم المهرجان والمشاركة في فعالياته.


وشارك في حفل الافتتاح فرقتي رضا  للفنون الشعبية، وباند كاريزما، اللذان قدما على مدار ساعتين مجموعة من الأغاني المتنوعة، بمشاركة عدد من الطلاب والأصوات الشابة بجامعة بدر.


شهد اليوم الأول من المهرجان العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والإجتماعية، من أبرزها معرض الكتاب، وورشة عمل فن الكاريكاتير مع الفنان عمرو فهمي، بالإضافة إلى الاحتفال بيوم اليتيم، بمشاركة 200 طفل من مدارس ودور رعاية الأطفال،  شاركوا في العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية بمنطقة ملاعب الجامعة، وفي ختام المهرجان تكرمت الأمهات المثاليات وتستمر فعاليات المهرجان في الفترة من التاسع من أبريل إلى الثاني من مايو 2016.


اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان