رئيس التحرير: عادل صبري 12:30 صباحاً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

لجنة تيسير الأعمال بـ"كتاب مصر": تقدمنا بمذكرة للوزير لعزل عبد الهادي

لجنة تيسير الأعمال بـكتاب مصر: تقدمنا بمذكرة للوزير لعزل عبد الهادي

فن وثقافة

الشاعر محمد ثابت

لجنة تيسير الأعمال بـ"كتاب مصر": تقدمنا بمذكرة للوزير لعزل عبد الهادي

آية فتحي 09 أبريل 2016 14:03

أعلن الشاعر محمد ثابت، مؤسس شعبة الفصحى باتحاد كتاب مصر، أن لجنة تيسير أعمال اتحاد الكتاب، تقدمت اليوم السبت 9 إبريل 2016، بمذكرة للكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، تحمل تفاصيل ما وقع بالجمعية العمومية لاتحاد الكتاب، حيث سحبت مجلس الإدارة الحالي بالاتحاد الذي كان يرأسه الدكتور علاء عبد الهادي.


وأوضح ثابت في تصريح خاص لـ"مصر العربية" أن تقديم المذكرة للوزير ما هو إلا إجراء روتيني، ﻷن قرارات الجمعية العمومية لا أحد يستطيع محوها سوى جمعية عمومية أخرى، مطالبين الوزير بعزل عبدالهادي بأسرع وقت.


ووجه ثابت رسالة إلى علاء عبدالهادي، بأنه إذا كان متشبث بمنصبه، فعليه أن يتقدم للانتخابات الجديدة المقرر انعقادها مرة أخرى، ووصف ثابت المجلس الذي سحبت الجمعية العمومية الثقة منه بأنه أسوء مجلس في التاريخ.


يذكر أن الجمعية العمومية  باتحاد كتاب مصر، سحبت الثقة أمس الجمعة 8 إبريل 2016، من مجلس الإدارة الحالي بالاتحاد الذي كان يرأسه الدكتور علاء عبد الهادي، وقررت تشكيل لجنة لإدارة أعمال لمدة 60 يومًا حتى إجراء انتخابات مرة أخرى.


وشكك ثابت في شهادة الدكتوراة التي يحملها عبد الهادي، مشيرًا أن لجنة تيسير الأعمال ستحوله للتحقيق في هذه الشهادة المضروبة، على حد وصف.


وترأس اللجنة التي تم تشكيلها، الكاتب حزين عمر، الذي كان يشغل منصب سكرتير عام الاتحاد ضمن المجلس المسحوب منه الثقة، ومعه 5 أعضاء آخرين وهم الشاعر محمد ثابت، نائب رئيس اللجنة، والكاتب فاروق عبد الله، والشاعر عمارة إبراهيم، والناقد محيي عبد الحي. 

اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان