رئيس التحرير: عادل صبري 03:14 صباحاً | الأربعاء 21 أغسطس 2019 م | 19 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| النمنم يستقبل نظيره السعودي لبحث التعاون بين البلدين

بالصور| النمنم يستقبل نظيره السعودي لبحث التعاون بين البلدين

فن وثقافة

جانب من لقاء وزير الثقافة ظيره السعودي الدكتور عادل الطريفي

بالصور| النمنم يستقبل نظيره السعودي لبحث التعاون بين البلدين

سارة القصاص 08 أبريل 2016 14:33

استقبل  الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، نظيره السعودي الدكتورعادل الطريفي، وزير الثقافة والإعلام، في مكتبه بالزمالك، ظهر اليوم الجمعة؛ لبحث سبل دعم التعاون بين البلدين في عدد من المجالات، منها، النشر، الترجمة ،مسرح الطفل، المتاحف المتطورة، ودعم الحركة الثقافية.

 

وأعرب النمنم عن سعادته بهذه الزيارة التي تأتي تتويجًا للعلاقات بين البلدين، مشددًا على أهمية التعاون الثقافي، خاصة أن المملكة العربية السعودية ومصر بينهما روابط تاريخية متأصلة إلى اليوم.

 

وأشار النمنم إلى أن وزارة الثقافة المصرية شاركت في معرض الرياض للكتاب، مشددًا على ضرورة أن تشهد كافة المعارض تعاون وتبادل بين البلدين.

 

وتمنى مشاركة شعراء النبطي السعوديين في الفعاليات التي ستقيمها وزارة الثقافة خلال الفترة المقبلة.

 

واستعرض النمنم مشروعات وزارة الثقافة المصرية والتي تتمحور حول تحقيق العدالة الثقافية في مختلف المحافظات المصرية، من خلال إنشاء مواقع ثقافية ودور الأوبرا وتأسيس مهرجانات ثقافية وفنية في أقاليم مصر المختلفة والمناطق الحدودية، فضلاً عن تنظيم معارض للكتاب في كل محافظة.

 


ودعا وزير الإعلام والثقافة السعودي نظيرة المصري إلى زيارة الرياض؛ لوضع أطر التعاون الثقافي بين البلدين، مشيرًا إلى أن مشروع الكتاب للجميع الذي يطبق بمصر جدير بالاهتمام ويمكن أن يكون ضمن محاور التعاون الثقافي.

 

وقال الطريفي إنه يسعى للتعرف على التجربة الثقافية المصرية في مجال الترجمة ومسرح الطفل التوجيهي والتربوي، بجانب التعاون في إنشاء المتاحف المتطورة.

 

وطرح الطريفي مشروعات المملكة الثقافية والإعلامية والتي تشمل إنشاء مدينة للإنتاج الإعلامي ومدينة الإعلام ودعم نوادي الأدب السعودية وغيرها من الجمعيات والمؤسسات الثقافية بالمملكة.

 

شارك في اللقاء من الجانب السعودي، سعود الحازمي، وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشئون الثقافية، والمشرف العام علي الإعلام الداخلي، وموسى عكرش، مستشار وزير الثقافة والإعلام، ومن الجانب المصري الدكتورة، الدكتورة كاميليا صبحي، رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، حسن خلاف، رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة، الدكتور سيد خطاب، رئيس الهيئة العامة لقصورالثقافة، الدكتورهيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، والدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة لشئون السينما.


 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان