رئيس التحرير: عادل صبري 11:51 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. بيت العرب يرحل من معرض الكتاب

بالصور.. بيت العرب يرحل من معرض الكتاب

فن وثقافة

بيت العرب بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

بالصور.. بيت العرب يرحل من معرض الكتاب

بعد نشاط بدوي حافل، انفضت خيمة بيت العرب بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ48، ورحل المنظمون من المعرض، الذي يختتم نشاطه غدًا الجمعة 10 فبراير 2017.

وقدم مخيم بيت العرب، العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والتي تنوعت ما بين أمسيات شعرية وحفلات غنائية، وندوات متعلقة بالتراث السيناوي والبادية، واستطاعت أن تجذب قطاع كبير من جمهور معرض الكتاب.

وجذب جناح بيت العرب، الجمهور بألوانه التي تخبر كل من يمر بالمكان بالتراث البدوي، وعلى باب الخيمة خصصت أماكن لبيع الزي السيناوي وأدوات الزينة والديكور اليدوي الصنع.

يذكر أن، المعرض يضم 670 ناشرًا من 35 دولة عربية وأجنبية ويستمر في الفترة من 26 يناير إلى العاشر من فبراير في أرض المعارض بمدينة نصر.

ومن أبرز الدول المشاركة الكويت والإمارات والسعودية وقطر والبحرين وتونس ولبنان والسودان واليونان وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والصين والهند وروسيا والولايات المتحدة.

ويرفع المعرض هذا العام شعار "الشباب وثقافة المستقبل"كما اختارت اللجنة العليا للمعرض الشاعر صلاح عبد الصبور (1931-1981) شخصية المعرض انطلاقا من الدور الذي بدأه شابا والتحول الذي أسهم فيه في تاريخ تطور الشعر والثقافة العربية.

 


نشاط بيت العرب بمعرض الكتاب:


 

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2017
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان