رئيس التحرير: عادل صبري 11:44 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تعرف على الأعمال الأكثر مبيعًا بمعرض الكتاب.. والرواية تكتسح

تعرف على الأعمال الأكثر مبيعًا بمعرض الكتاب.. والرواية تكتسح

فن وثقافة

الكتب الأكثر مبيعا بمعرض الكتاب

تعرف على الأعمال الأكثر مبيعًا بمعرض الكتاب.. والرواية تكتسح

سارة القصاص_كرمة أيمن 08 فبراير 2017 17:21

يُعد معرض القاهرة الدولي للكتاب أحد أهم الأعراس الثقافية في مصر، التي ينتظرها القاريء ودور النشر على حد سواء، ليبحث كل منهما فيه عن مصلحته الخاصة، فالأول يبحث عن ضآلته في القراءة، والثاني لتحقيق ربحه المادي وهدفه الثقافي.

 

ما بين القصة، الشعر، الرواية، الكتب العلمية، والإسلامية، غزت كل تلك الفنون الكتابية المتنوعة، معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ48، واستطلعت "مصر العربية" خلال هذا التقرير الكتب اﻷكثر مبيعًا، في الدورة الحالية.

 

في بداية الأمر اتفقت جميع دور النشر على أن الرواية هي الأكثر مبيعًا بمعرض الكتاب هذا العام. وعن حركة البيع والشراء، أكدت أجنحة النشر المختلفة أنها جيدة، رغم ارتفاع الأسعار، وأنهم استطاعوا جذب الجمهور من خلال التخفيضات.

 

وعن الكتب الأكثر مبيعًا، احتلت رواية "أرض الإله" للكاتب أحمد مراد" ورواية "نور" للكاتب يوسف زيدان و كتاب "اللغز وراء السطور" لأحمد خالد توفيق، و"ثلاثية غرناطة" لرضوى عاشور أعلى الكتب مبيعًا، في جناح دار الشروق.

 

من جانبه، قال المسؤول عن مبيعات دار "دون" للنشر إن أعلى الكتب مبيعًا، يأتي على رأسها ديوان "لما كنا" للشاعر محمد إبراهيم، ورواية "سوف أحكي عنك" للكاتب أحمد مهنى، وكتاب رسام الكاريكاتير إسلام جاويش "فيلم العمر".
 

بدوره، أكد المسؤول عن مبيعات دار "رواق" أن أعلى الكتب مبيعًا هي رواية "أنت" لمحمد صادق، ورواية "فاميليا" للكاتبة نورهان أبوبكر، ورواية "سيندريلا سيكريت" للكاتبة هبه السواح.


وقال المسئول عن مكتبة "ألف" إن كتاب أحمد يونس "نادر فودة" جاء على رأس الكتب الأكثر رواجاً، تعقبه رواية "للقتل اضغط واحد" لأحمد حسين أبو الرجال، ثم رواية "منزل أبو خطوة" لحسن الجندي.

 

وجاءت رواية "مجنونه" لإبراهيم كمال، رواية "العبد" لتامر أبو عرب، ورواية "سفر التيه" لمحمد إبراهيم في قائمة الأكثر مبيعًا في "دار كيان" للنشر.
 

وضم معرض القاهرة للكتاب هذا العام 670 ناشرا من 35 دولة عربية وأجنبية، وانطلقت فعالياته في  26 يناير، وتستمر حتى العاشر من فبراير، في أرض المعارض بمدينة نصر.

 

ومن أبرز الدول المشاركة الكويت والإمارات والسعودية وقطر والبحرين وتونس ولبنان والسودان واليونان وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والصين والهند وروسيا والولايات المتحدة.

 

ويرفع المعرض هذا العام شعار "الشباب وثقافة المستقبل" كما اختارت اللجنة العليا للمعرض الشاعر صلاح عبد الصبور (1931-1981) شخصية المعرض "انطلاقا من الدور الذي بدأه شابا والتحول الذي أسهم فيه في تاريخ تطور الشعر والثقافة العربية".

 

يذكر أن المغرب  هي ضيف شرف الدور الـ48، التي من المقرر أن تستمر حتى 10 فبراير 2017.


 


 

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2017
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان