رئيس التحرير: عادل صبري 08:27 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

علاء عبد الحفيظ: ترامب يسير على خطى جورج بوش الابن

علاء عبد الحفيظ: ترامب يسير على خطى جورج بوش الابن

فن وثقافة

مناقشة كتاب "المواءمة بين اعتبارات الأمن والممارسة الديمقراطية"

علاء عبد الحفيظ: ترامب يسير على خطى جورج بوش الابن

قال علاء عبد الحفيظ، مؤلف كتاب "الموائمه بين اعتبارات الأمن والممارسة الديمقراطية" إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يسير على نفس خطي جورج بوش الابن، موضحًا أن جورج بوش منع دخول المهاجرين وسعى إلى إعادة ما يسمى بدولة الأمن الوطني.

جاء ذلك خلال الندوة التي أقيمت بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 48، لمناقشة كتاب "المواءمة بين اعتبارات الأمن والممارسة الديمقراطية" بحضور علاء عبد الحفيظ مؤلف الكتاب، والسفير محمد يوسف وأدراها الإعلامي محمد الغيطي.

وأضاف علاء عبد الحفيظ، أن الوعي السياسي ووجود الأحزاب والصحافة الحرة هو من ضامن الديمقراطية مشيرًا إلى أن اتخاذ الولايات المتحدة الأمريكية كنموذج ليس مدحًا لها وإنما كنموذج للتوضيح في كتابه.

ومن جانبه، أشار السفير محمد يوسف، أن الكتاب بانواما سريعة للأمن القومي في أمريكا، مضيفًا أن ليس هناك ما يسمي بتنظيم القاعدة ولا يوجد وثيقة واحدة نفي أو إثبات تثبت ذلك.

وتابع محمد يوسف أن وقائع 11 سبتمبر مدبرة من المخابرات الأمريكية المركزية، ومسمي "تنظيم القاعدة" هو مسمي أظهرته أمريكا لتبرر احتلالها ودخولها العراق واقتناص موارد الخليج العربي.

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2017
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان