رئيس التحرير: عادل صبري 04:54 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بعد "حضن السيسي وهاتي خدودك”.. ناشر خمسة خصوصي يتبرأ منه

بعد حضن السيسي وهاتي خدودك”.. ناشر خمسة خصوصي يتبرأ منه

فن وثقافة

غلاف ديوان خمسة خصوصي

بعد "حضن السيسي وهاتي خدودك”.. ناشر خمسة خصوصي يتبرأ منه

آيه فتحى 01 فبراير 2017 11:40

"هاتي خدودك ألعب لك فيهم.. وأنتي ألعبي في موبايلك حبة.. مهما حبيبتي هتغطيهم.. برده هرخم أصل رخامتي بتبقى محبة" كانت تلك العبارات وغيرها من نفس المستوى جزء من محتوى في كتاب صادر عن دار ليان للكاتب علي حسن بعنوان "خمسة خصوصي".

 

حصل العديد من زوار الدورة الـ48 من معرض القاهرة الدولي للكتاب على نسخة من الكتاب، ليحاط بعدها بموجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وصف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي محتوى الكتاب بالتافه الذي لا يجب أن يوصف بأنه ديوان شعري، لما يحتويه على عبارات مبتذلة وبذيئة، ولا يجب أن يكون هذا مستوى الأعمال المشاركة بمعرض الكتاب.

 

نالت دار ليان للنشر نصيبها من السخرية بسبب نشرها لهذا الكتاب، فقال فتحي المزين، مدير الدار في تصريح خاص لـ"مصر العربية" إنه يعترف أن نشر الكتاب خطأ يدفع ثمنه الآن.

 

وأوضح أنه يعتذر للجمهور على نشر ديوان "خمسة خصوصى" مع كامل تقديره للشاعر على حسن، مشيرا إلى أنه نشر الديوان عام 2014 نتيجة سياسة نشر متبعة وقتها، ولكن الدار أوقفت نشر كتب الشعر.

 

وتابع: وزعنا الكتاب ضمن مبادرة الكتب بالمجان، وأوقفنا توزيعه، والدار هذا العام قدمت لجمهور القراء مشروع حلقة وصل الثقافى الذى يهدف الى إعادة طبع كتب التراث وأنتجنا 8 كتب منهم 6 للعقاد وكتابان للرافعى بسعر سبعة جنية ونصف فقط.

 

وطالب من الجمهور أن لا يتجاهلوا المشاريع الثقافية التي تقدمها الدار ويركزوا فقط مع الخطأ الذي انتشر.

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2017
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان