رئيس التحرير: عادل صبري 04:55 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بـ 85 مجلة علمية.. أكاديمية البحث العلمي تشارك بمعرض الكتاب

بـ 85 مجلة علمية.. أكاديمية البحث العلمي تشارك بمعرض الكتاب

فن وثقافة

أكاديمية البحث العلمي

بـ 85 مجلة علمية.. أكاديمية البحث العلمي تشارك بمعرض الكتاب

آية فتحي 28 يناير 2017 14:08

تشارك أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في الدورة الـ48 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، وذلك من باب المشاركة في نشر ثقافة العلوم و التكنولوجيا و الابتكار و تبسيط العلوم ، و تهيئة بيئة مشجعة للبحث والتفكير العلمي و تماشيًا مع خطة الدولة للعلوم و التكنولوجيا و الابتكار 2030 .


 

يمثل الأكاديمية في المعرض قطاع الثقافة العلمية بالأكاديمية وستباع الكتب والمجلات بسعر مخفض يبدأ من جنيهان ونصف؛ وذلك بهدف إتاحة هذا الإرث الثقافي للجمهور.

 

قال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا إنه ربما لا يعرف الكثير أن قطاع العلاقات الثقافية من أكبر دور النشر العربية في مجال الثقافة والكتب والمراجع والمجلات العلمية ؛ وأن الأكاديمية تصدر أكثر من 85 مجلة علمية بالشراكة مع دور النشر العلمية باللغة الإنجليزية، كما تصدر مجلة العلم و هي مجلة علمية شهرية بالاشتراك مع دار التحرير للطبع والنشر"مؤسسة الجمهورية للصحافة".
 

وتصدر الأكاديمية سلاسل من الكتب العلمية منها (سلسلة قطوف من العلم - سلسلة نحن والعلم - سلسلة  المكتبة العلمية .. كتب علمية مبسطة  - سلسلة   مائه سؤال وجواب في ... " - سلسلة  قضايا بيئية معاصرة  - سلسلة المطويات العلمية المبسطة - سلسلة كتابات علمية بأقلام الشباب - سلسلة علماء من مصر ).

 

كما أصدرت الأكاديمية هذا العام موسوعات علمية متخصصة باللغتين العربية و الإنجليزية مثل عالم الحيطات وكيمياء النباتات البرية والطبية المصرية الأخيرة إحدى مخرجات المشروع القومي الذي تتبناها الأكاديمية ثروة مصر والذي يوثق الأصول الو راثية المصرية.

 

​ولأول مرة في تاريخ أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والأزهر الشريف يتم عرض الإنتاج المشترك لمسلسل الكارتون ثلاثي الأبعاد الأزهر والذي عرض في رمضان الماضي وحصل على ثاني أعلى نسبة مشاهدة في رمضان وهو توظيف جديد للكارتون والجرافيك والرسوم المتحركة في إلقاء الضوء على وسطية وتاريخ الأزهر الشريف ودوره الريادي والثقافي والعلمي .


 


 


 

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2017
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان